لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
771 مشاهدة
A+ A-

 أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين المعموري أن "عدد اللاجئين من جنوب لبنان إلى بلاده تجاوز 8 آلاف شخص"، وقال : "تجاوز عدد اللاجئين اللبنانيين الواصلين إلى العراق منذ بداية الأزمة وحتى 8 الجاري عبر معبر القائم الحدودي 6 آلاف شخص. بذلك، تجاوز العدد الإجمالي لللاجئين اللبنانيين المسجلين في جميع الموانئ والمطارات العراقية 8 آلاف شخص".

وأضاف: " تم توزيع اللاجئين من لبنان في المحافظات العراقية العديدة بما فيها بغداد وكربلاء والموصل والنجف وصلاح الدين، مؤكدا توفير السكن لهم. كما توقع أن يزداد عدد اللاجئين من لبنان في الأيام القريبة القادمة، مشيرا إلى أنهم سيتجهون إلى محافظات أخرى. وتم تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لـ 200 مريض من قبل المستشفى الميداني والعيادات الطبية المتنقلة التابعة للهلال الأحمر العراقي عند معبر القائم الحدودي. ومن بين هؤلاء، تم إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات وزارة الصحة العراقية".

وأفاد بأن جمعيته "تنظم إرسال الأغذية والمساعدات الإنسانية والأدوية والمستحضرات الطبية إلى لبنان"، مؤكدا أنه "تم إرسال طائرتين و45 شاحنة كبيرة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العدو يستهدف بيروت بغارتين تتمة...
  • عميل إسرائيلي جديد بقبضة "الأمن"! تتمة...
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: قصف "إسرائيل" قوات حفظ السلام تجاوز آخر خطير في لبنان
  • أ ف ب: باريس وروما ستطلبان اجتماعاً للدول الأوروبية المساهمة في "اليونيفيل" بعد تعرّضها لاطلاق نار إسرائيلي في جنوبي لبنان