لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,160 مشاهدة
A+ A-

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الصحفي الأمريكي جيريمي لوباردو للاشتباه في إفشائه معلومات حساسة عن أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية في المنشآت العسكرية الإسرائيلية والأضرار الناجمة عنها.

وذكر موقع "واينت" العبري أن الشرطة الإسرائيلية اعتلقت يوم الأربعاء الماضي الصحفي المستقل لوباردو البالغ من العمر 28 عاما والذي عمل مع قناة فوكس نيوز وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، "للاشتباه في تعريضه الأمن القومي للخطر بعد أن نشر معلومات حول مواقع الصواريخ الإيرانية".

وبحسب الموقع فقد نشر لوباردو، تقارير عن سقوط صواريخ إيرانية في الأول من أوكتوبر الجاري على قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب الأراضي المحتلة ومقر المخابرات في وسط البلاد، كما ذكر لوباردو في تقاريره أن "إسرائيل" تستخدم قاعدة نيفاتيم الجوية لشن غارات على قطاع غزة، وأن طائرة خاصة يزعم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستخدمها موجودة هناك، وقد يواجه الصحفي الأمريكي اتهامات بـ"مساعدة العدو في زمن الحرب وتزويده بالمعلومات".

وأشار الموقع إلى أن هذا الاحتجاز قد يتسبب في "أزمة دبلوماسية" بين الولايات المتحدة و"إسرائيل". 

من جانبه أكد محامي لوباردو، أن موكله جمع المواد من المنشورات العامة وسعى إلى تقديم وجهة نظر مختلفة في تقرير عن وجهة نظر زملائه قائلا: "إنه يشرح في كل مكان كيف وصلت الصواريخ إلى هناك.. إذا كان من المفترض أن يستفيد أي عدو من ذلك، فيجب اعتقال 15 مراسلا أجنبيا في "إسرائيل"، بمن فيهم الإسرائيليون".

ورفض المحامي بشدة الاتهامات الموجهة إلى لوباردو وأضاف: "من يريد التجسس لا يقوم بهذا علنا، فالجاسوس الأكثر دهاء لن يرتكب مثل هذه الأخطاء".

وخلال جلسة الاستماع في المحكمة، اقترح المشتبه به ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرض حظر شامل على دخول الأراضي المحتلة ومددت محكمة الصلح في القدس اعتقاله لمدة يوم واحد.

المصدر: روسيا اليوم


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزارة الصحة: 60 شهيدا و168 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2229 شهيدا و10380 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر.
  • الحزب يعلن استهداف تجمعات لجنود العد. و الإسرائيلي جنوبي يارون بصلية صاروخية. ‏
  • رئيس مجلس النواب نبيه بري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي لمدة 40 دقيقة لبحث الأوضاع الراهنة
  • الحزب يعلن استهداف تجمعات لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة مرغليوت بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة ‏مباشرة. ‏