لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,485 مشاهدة
A+ A-

أكد وزير الصحة العامة حمد حسن في مؤتمر صحافي مشترك مع منظمة الصحة العالمية - مكتب لبنان أن "منظّمة الصحة الدولية أكدت أنّنا ما زلنا في مرحلة احتواء فيروس كورونا".

وشكر حسن "الجنود المجهولين الذين يتعاونون من أجل حلّ هذه الأزمة خاصة العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي".

ولفت الى ان :"فريق الترصد يعمل ليل نهار بين المعابر الحدودية والمطار كي نبقى على اهبة الاستعداد لمواجهة الفيروس، واوجه تحية الخاصة الى طلاب الطب في الجامعة ال​لبنان​ية خاصة وبعض طلاب ​الجامعات​ الخاصة والمتطوعين".

واوضح اننا سنبقى نعمل كي نحافظ على المعايير والمصداقية في التعاطي لمواجهة الاشاعات التي يتم بثها عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​، واكد:"اننا لا يمكن الا ان نكون في هذه الصورة الايجابية التي تعكس الواقع، و​مستشفى بيروت الحكومي​ تقدم معطيات يومية توصف الواقع".

واكد ان:" الفيروس لا يحتاج إلى فيزا أو باسبور ومن حيث أتانا شرقاً أو غرباً مسؤوليتنا أن نحدّ من انتشاره، والوضع في لبنان حتى تاريخه تحت السيطرة ومطمئن وآمن".

من جهتها، أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية على "أننا هنا لمعاونة السلطات اللبنانية لنشر المعلومات الصحيحة ولا داعي للخوف وما علينا فقط هو العمل على الوقاية من فيروس "كورونا" ونشيد بإجراءات وزارة الصحة في استيعاب الفيروس".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة مع بداية العام الهجري تتمة...
  • وفاة ثلاثة أطفال جرّاء حريق في منزل في سيدني.. واشتباه بجريمة قتل! تتمة...
  • الآلاف تظاهروا في برشلونة ضد "السياحة المفرطة": تجعل المدينة غير صالحة للعيش! تتمة...
  • موجة حر لاهبة.. العراق والكويت وشرقي السعودية على موعد مع درجة حرارة خمسينية! تتمة...