لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,605 مشاهدة
A+ A-

 أصدر المكتب الاعلامي لوزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر البيان الآتي:

"تناقلت بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خبراً مزعوماً ومنسوباً إلى مصدر عراقي يقول فيه أنّ الوزير غجر يتحمل مسؤولية تأخير وصول الفيول العراقي الى لبنان.

يهم المكتب الاعلامي للوزير غجر أن يؤكد أنّ هذا الخبر غير صحيح وملفق، اذ أنّ هكذا أنواع من الإتفاقات التي يعمل عليها بشفافية مطلقة تأخذ حوالى الشهر من الوقت لانجاز كل مراحلها التقنية بعد توقيع العقد بين الجانبين اللبناني والعراقي. اذ ان كل مراحل تنفيذ العقد من دفتر الشروط والشركات التي ستشارك في المناقصات وكيفية الاستبدال ترسل تباعاً الى الجانب العراقي، وتحديداً الى وزارة المالية العراقية وشركة "سومو" التابعة لوزارة النفط العراقية للموافقة عليها قبل أنّ يبدأ الجانب العراقي بإرسال أول شحنة كي يتم استبدالها بفيول مطابق لمواصفات معامل الكهرباء في لبنان وفق مناقصات شفافة.

أما بقية الكلام المنسوب زعماً الى مصدر عراقي فلا داعي للرد عليه، خصوصاً أنّ الوزير غجر كان واضحاً في مؤتمره الصحافي الذي عقده فور عودته من العراق عن ساعات التغذية المتوقعة نتيجة الاتفاق مع دولة العراق وكذلك بيان مؤسسة كهرباء لبنان.

علماً أنّ الاتفاق والمناقصات وتفاصيل العقد سيكون منشوراً بكل شفافية على موقع المديرية العامة للنفط. ويتمنى المكتب الاعلامي لوزير الطاقة على جميع الاعلاميين والحريصين على بث الاخبار المسؤولة وعدم اثارة بلبلة في غنى عنها، ان يتأكدوا من اي معلومة من مصدرها كي لا تتسبب بأي أزمة تضاف الى الازمات الكثيرة التي يعانيها الشعب اللبناني".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."