لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,258 مشاهدة
A+ A-

أودرت صحيفة الجمهورية في مقال كتبنه راكيل عتيِّق تحت عنوان: خلفيّات اقتراح عزل جبيل وكسروان، أنه تداولت وسائل الإعلام أمس خبراً مفاده أنّ حسن أعلن بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء أنّه طلب عزل قضاءَي جبيل وكسروان عن بقية المناطق اللبنانية، ليُصار بعدها الى عزل مناطق أخرى تشهد انتشاراً لوباء «كورونا»، إلّا أنّ مجلس الوزراء رفض هذا الطلب.

هذا التصريح أحدثَ جدلاً على المستويين السياسي والشعبي، ولاقى ردوداً عدة من نواب القضاءَين، خصوصاً أنّ الخريطة البيانية لانتشار الفيروس من 21 شباط لغاية 18 آذار 2020، التي أعدّتها وزارة الصحة ونشرها حسن ليل أمس الأول على حسابه في «تويتر»، تُظهر أنّ قضاء جبيل يحلّ في المرتبة الرابعة لجهة عدد الحالات المصابة في الأقضية اللبنانية، وذلك بعد كسروان والمتن وبعبدا وبيروت التي تتصدّر اللائحة.

كذلك توصّل التقرير اليومي عن فيروس covid - 19 الذي تعده غرفة العمليات الوطنية في السراي الحكومي، والمنشور أمس، الى نتيجة مشابهة. فلماذا طلب وزير الصحة عَزل جبيل وكسروان وليس بيروت وبعبدا؟

توضح مصادر حسن أنّه «تحدّث عن إمكانية عزل أحياء أو تجمعات سكنية تشهد تفشّياً للفيروس وليس عن عزل أقضية بكاملها». وتقول لـ«الجمهورية» إنّ وزير الصحة «لم يستهدف مناطق معينة بل اقترح عزل أيّ منطقة تشهد تفشّياً للعدوى، استناداً الى ما تُظهره الأرقام عن الإصابات، وشدّد على «ضرورة منع التجمعات والحدّ من التجوّل على امتداد الأراضي اللبنانية طوال فترة حال الطوارئ الصحية».

للمزيد من التفاصيل :aljoumhouria.com/ar/news/520706
المصدر: راكيل عتيِّق- الجمهورية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...