لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
19,357 مشاهدة
A+ A-

لفت مدير ​مستشفى رفيق الحريري​ الحكومي​ الجامعي الدكتور ​فراس الأبيض​، الى أن "إرتفاع أعداد ​الإصابات​ ب​فيروس كورونا​، في الأسبوعين الماضيين،كان بلا هوادة على الرغم من أن حالاتنا في المستشفى تشغل أقل من 20 في المئة من أسرة ​المستشفيات​ المعلنة للإصابات بالفيروس"، معتبرا أنه "ستكون مسألة وقت قبل أن يتم اختبار هذا الادعاء".


وأكد الأبيض في تصريح عبر حسابه على تويتر أن "المعركة مع Covid19 على مستوى الاحتواء. إذا انتشر بشكل كبير، فلن تكون سعة المستشفى كافية. على الرغم من الظروف الحالية، وعدم شعبية مثل هذه الخطوة، إلا أن الإغلاق سيسمح لنا باستعادة السيطرة على الموقف"، مبينا أنه "منذ أسبوعين، بدأت المستشفى بمبادرة لتوسيع الخدمات المقدمة لمرضى الفيروس عبر تدريب الممرضات، سيتم توسيع وحدة العناية المركزة بخمسة أسرة أخرى، كما نعمل أيضًا على زيادة قدرة الاختبار وتسريع إبلاغ النتائج".

وشدد على أنه "يمكن أن يؤدي التنسيق الأفضل بين مختلف مقدمي الخدمات الصحية إلى تحسين الأداء بشكل كبير وهذا سيوفر لنا وقتا ثمينا"، مذكرا أنه "قريبا علينا معالجة سؤال "فتح المدارس". بعد ذلك، سيصل موسم الأنفلونزا"، معتبرا أن "أرقام الإصابات يوم أمس تظهر أننا لسنا مستعدين لأي منهما".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تشير الاحصاءات الى أن أعداداً كبيرة قدمت إلى لبنان في الأيام الماضية وارتفع معدل الحجوزات، لكن معظمهم من اللبنانيين المنتشرين في عدد من الدول العربية لتمضية عطلة الأعياد مع عائلاتهم وذويهم. (النهار)
  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...