لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,696 مشاهدة
A+ A-

أعلنت هيئة الأركان ال​إيران​ية المسلّحة أنّ "الطائرة الأوكرانية الّتي تحطّمت في إيران يوم الأربعاء، دخلت بطريقة خاطئة في دائرة "هدف معاد" بعد أن اقتربت من مركز عسكري حسّاس تابع للحرس الثوري الإيراني"، موضحةً أنّ "الجيش كان في تلك اللحظات في أعلى مستويات التأهّب، وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع ​الولايات المتحدة الأميركية​".


ولفتت في بيان، إلى أنّ "في مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أُصيبت الطائرة. نقدّم اعتذاراتنا لما حصل"، مشدّدةً على "أنّنا سنقوم بتحديث الأنظمة لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء في المستقبل". وأكّدت أنّ "المسؤول عن كارثة الطائرة الأوكرانيّة سيُحال فورًا على القضاء".
وفي السياق قال الرئيس الإيراني حسن روحاني  "التحقيق الداخلي للقوات المسلحة الإيرانية خلص إلى أن ​الصواريخ​ التي أطلقت للأسف بسبب خطأ بشري تسببت بتحطم الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 من الأبرياء". وتابع "تحقياتنا ستتواصل لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ غير المغتفر".

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ مسيرتان اسرائيليتان من نوع هيرمز 900 تحلقان بشكل متواصل ودائري في أجواء بعد قرى منطقة النبطية تتمة...
  • الاليزيه: ماكرون سيستقبل رئيس الوزراء اللبناني وقائد الجيش الجمعة
  • مولوي بحث مع القادة الامنيين والمحافظين موضوع النزوح السوري: الامن الذاتي ممنوع ومرفوض تتمة...
  • بالفيديو/ إشكال عائلي كبير في بلدة المنية تخلله اطلاق نار وإحراق أحد المنازل ودكّان وسقوط عدد من الجرحى... والسبب: "الصهر تزوج مرة ثانية" تتمة...