لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,260 مشاهدة
A+ A-

كشفت إحصاءات موقع وورلد ميتر، المتتبع للحالة الوبائية لفيروس كورونا حول العالم، أن عدد من تماثلوا للشفاء من الفيروس ناهز مليون شخص.
وأظهرت الأرقام أن مليونا و32 شخصا تماثلوا للشفاء حتى الآن، وأن الوفيات بلغت 228026 حالة، في حين ارتفعت حالات الإصابة إلى أكثر من ثلاثة ملايين و218 ألفا.
ويوجد نحو ثلث المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة (مليون وأكثر من 52 ألفا)، كما تتصدر دول العالم بفارق كبير أيضا في عدد الوفيات (أكثر من 60 ألفا).
وقفزت المملكة المتحدة إلى المركز الثالث في عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة وإيطاليا، وذلك بسبب احتساب الوفيات في دور المسنين، وفق السلطات الصحية، حيث وصلت الوفيات إلى أزيد من 26 ألفا و97، بينما وصلت وفيات الفيروس في إيطاليا إلى 27 ألفا و682 حالة.

الى ذلك ارتفعت الأسهم الأميركية بقوة الأربعاء توقعا لعقار فعال لعلاج مرض كوفيد-19 مما أطلق موجة صعود واسعة النطاق وشجع المستثمرين على تجاهل بيانات قاتمة للناتج المحلي الإجمالي وكلمات تحذير من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول.
وساد تفاؤل كبير اليوم في واشنطن بشأن عقار رمديسيفير، فقد أعلن مختبر "غيلياد ساينس" الأميركي الأربعاء أن عقاره رمديسيفير أظهر نتائج "إيجابية" على مصابين بكوفيد-19 في إطار تجربة سريرية واسعة، بالتشارك مع معاهد الصحة الأميركية.
لكن في اليوم نفسه نشرت مجلة "ذي لانسيت" الطبية نتائج مخيبة للآمال لدراسة صينية أضيق نطاقا عبر المقارنة مع دواء وهمي، وأظهرت أن المرضى الذين عولجوا بهذا العقار المضاد للفيروسات والذي طور لمكافحة إيبولا لكن لم يتحصل على الموافقة لعلاج أي مرض، لم يعط نتائج أفضل من تلك التي سجلت بالأدوية الوهمية.
بعد ذلك، أكد الدكتور أنطوني فاوتشي خبير الأوبئة ومستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات أظهر أثرا "واضحا" في علاج فيروس كورونا المستجد. وقال إن "المعطيات تظهر أن رمديسيفير ترك أثرا واضحا، مهما وإيجابيا في تقليص فترة شفاء" مرضى فيروس كورونا.
والتعارض بين الدراسات أمر معتاد، لكن دراسة معاهد الصحة الأميركية تعد من بين أكبر الدراسات، وكانت موضع ترقب شديد، مع التجربة الأوروبية "ديسكفري" التي لا تزال نتائجها منتظرة.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤول كبير بالإدارة الأميركية لم تسمه أن منظمي تصنيع وتداول الدواء في الولايات المتحدة ربما يعلنون قرارهم بشأن السماح بالاستخدام الطارئ للدواء التجريبي ريمديسيفير لشركة جيلياد ساينسيز لعلاج فيروس كورونا اليوم .

المصدر: الجزيرة  -  وكالات 

https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/4/30/6


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الإسباني: قررنا الانضمام إلى الدول التي تعترف بدولة فلسطين
  • صفارات الإنذار تدوي في معيان باروخ وبيت هيلل في إصبع الجليل.
  • عربيّان في قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا بالعالم تتمة...
  • الجنود الإسرائيليون يستهدفون بالرشاشات برج مراقبة تابع للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة (علي شعيب)