لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
20,349 مشاهدة
A+ A-

تسببت استقالة ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، في صدمة كبيرة لدى قادة الجيش الإسرائيلي، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان، الجنرال أفيف كوخافي. 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن استقالة مدير الكلية الحربية الإسرائيلية، الجنرال رافي ميلو، تسببت في حدوث عاصفة داخل جيش العدو الإسرائيلي، بدعوى أن ميلو (48 عاما) من أفضل الضباط الإسرائيليين، وذو خبرة في العمليات العسكرية. 

وأوردت الصحيفة العبرية، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية ، بأن سبب استقالة الجنرال رافي ميلو تعود إلى فرض عقوبة عسكرية عليه بعدما دخل إلى نفق حدودي على الحدود اللبنانية ، دون الحصول على موافقة رسمية "إسرائيلية"، وذلك قبل عامين، حينما كان قائدا لفرقة الجليل العسكرية في الجيش الإسرائيلي.
 

وأوضحت أنه بناء على هذا العمل العسكري غير المسؤول (دخوله النفق دون إذن رسمي) تم تأجيل ترقيته، بداعي الإهمال وتشكيل خطر على نفسه وعلى جنوده المرافقين له، ما أثار غضب الجنرال رافي ميلو، ليقدم استقالته بزعم أنها عقوبة مبالغ فيها.

ونوهت الصحيفة العبرية إلى أن استقالة الجنرال ميلو تعد ضربة قاسية ومؤلمة وخسارة للجيش الإسرائيلي، كونه أكثر القادة خبرة في العمليات العسكرية، خاصة الحروب الصغيرة. 
سبوتنيك


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • واللا عن مسؤول أمريكي: رئيس الموساد أبلغ رئيس المخابرات المركزية أن وقف إطلاق نار بلبنان يجب أن يشمل صفقة بغزة
  • تايمز أوف إسرائيل عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مكالمة نتنياهو وبايدن وهاريس استمرت ٥٠ دقيقة
  • من جديد غارات تستهدف البقاع: النبي الشيت - سرعين - جنتا
  • رئيس بلدية كريات شمونه: على كل من ليس له عمل في كريات شمونه المغادرة، وجودكم هنا يعرّضكم للخطر