لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
A+ A-

 أعلنت اليابان رسميا اليوم تقديم مساعدات متفرقة بقيمة 5 ملايين دولار أميركي لمساعدة لبنان على معالجة آثار كارثة الرابع من آب التي ضربت العاصمة اللبنانية وان بعض هذه المساعدات وصل بالفعل الى بيروت غداة الانفجار.

ونقل ممثل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اليابان الدكتور عماد عجمي عن وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة TOSHIHIRO NIRAT "، ان هذه المساعدات بدأت بالوصول تباعا الى لبنان عبر المؤسسات الدولية وهي تشمل مساعدات إنسانية وطبية ومواد غذائية ومنازل جاهزة".

وأوضح عجمي الذي تم تعيينه اخيرا من قبل الجامعة الثقافية اللبنانية التي تمثل المغتربين كممثل لها في اليابان، "ان كمية كبيرة من هذه المساعدات تم نقلها من مكاتب تابعة للمنظمات الدولية في دبي كي تصل بالسرعة اللازمة الى بيروت التي وصلتها بالفعل".

ونقل عن الوزير نيمكاي ان المبالغ سلمت على النحو الاتي:
-برنامج الغذاء العالمي WFPI، 1.500.000 مليون ونصف مليون دولار أميركي.
-اليونيسف مليون وثلاثماية الف دولار أميركي.
-الصليب الأحمر الدولي.
- icrc مليون ومائتان الف دولار أميركي 1.2.
-الأمم المتن للاجئين UNHCR مليون دولار أميركي.

ولفت عجمي الى "ان السفارة اللبنانية في اليابان والسفير نضال يحي يقومون بنشاطات مع أفراد الجالية اللبنانية لتأمين مزيد من المساعدات".

وأفاد عجمي "بانه في صدد إقامة فروع للجامعة التي تمثل المغتربين في المدن التي يوجد فيها اللبنانيون رغم قلة عددهم، وانه بالفعل تم اختيار انتخاب ممثلين لبعضها ونحن في صدد استكمال عملية الانتخاب في الفروع".

واشار الى "ان اليابان ستتحول الى مركز قاري يمثّل دول شرق آسيا على غرار المراكز القارية في أميركا وأفريقيا وأوروبا".وقال: "ان افراد الجالية اللبنانية في اليابان ورغم عددهم القليل فانهم يقومون بنشاط مميز على كافة الصعد ومنها إقامة ولائم يعود مردودها لدعم لبنان إضافة الى اتصالاتهم ونشاطاتهم على أصعدة أخرى نقلهم صورة حية لوسائل الإعلام اليابانية".

التعيين
وكان الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز وبناء لنتائج أعمال وفعاليات المؤتمر العالمي الثامن عشر بتاريخ 10/10/2019 المنعقد في بيروت، وبناء على النظام الاساسي للجامعة لاسيما المادة 22 والبند 5 من المادة 25 ، وبناء على اقتراح الامين العام للجامعة عاطف عيد وبناء على القرار رقم 13/2019 وبناء على افادة وزارة الداخلية والبلديات عدد 25/4/2020 تاريخ 7/1/2020، وبناء على ضرورات العمل الاغترابي، قرر تعيين الدكتور عماد عجمي ممثلا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في اليابان.

كما تم تكليف عجمي بتأسيس فروع للجامعة في اليابان.

وفي الاطار، تلقى عجمي اتصالا من فواز من بيروت ومن عيد من نيويورك لتبادل الافكار حول مزيد من النشاطات بين اوساط الجالية اللبنانية في طوكيو لمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أول طفل جريح يصل من غزة إلى بيروت تتمة...
  • الأب سليمان وهبة تعرض لاعتداء بالضرب والسرقة في كفرفالوس على طريق جزين - صيدا تتمة...
  • قناة 14 العبرية: صدرت تعليمات للمستوطنين في كريات شمونة بالبقاء في الملاجئ حتى إشعار آخر.
  • قناة 13 العبرية: معلومات أولية عن سقوط إصابات بشرية في كريات شمونه جراء القصف الصاروخي من لبنان.