لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
29,274 مشاهدة
A+ A-

أظلمت قاعة الامتحان على الطلاب بمدينة بنغازي (شرق ليبيا) وعلت الصيحات وسادت حالة من الضجيج لمدة دقائق، قبل أن يتمكن المراقبون من تلطيف الأجواء واستعادة الهدوء ثانية، كي يتمكنوا من استكمال امتحانهم، لكن على أضواء كاميرات الهواتف النقالة.
بدأت الواقعة مساء أول من أمس، عندما كان طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري بجامعة العرب الطبية في ليبيا يؤدون امتحان مادة الكيمياء الحيوية بمدرج سناء محيدلي، غير أن الكهرباء انقطعت لتترك مئات الطلاب في ظلام دامس وحر شديد خصوصاً مع ارتدائهم الكمامات كإجراء احترازي من فيروس «كورونا».
وأشارت الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقيةإنها «لم تلجأ أبداً إلى عملية تخفيف الأحمال على منطقة الجامعة»، مشيرة إلى أن الانقطاع الذي حصل أثناء تأدية الامتحان «كان بسبب عطل فني مفاجئ».
واستكملت شركة الكهرباء: «كان أجدر بجامعة العرب الطبية أن يكون لديها مولد خاص للطوارئ لمواجهة مثل هذه الظروف الطارئة، خصوصاً أن لديها ميزانية خاصة بها»، مستدركة: « الجامعة لم تخاطب شركة الكهرباء باستثنائها أثناء فترة الامتحانات من عملية طرح الأحمال»!

وعملية انقطاع التيار الكهربائي في شرق ليبيا أصبحت مسألة اعتيادية، بحسب صحيفة الشرق الأوسط، لكنها باتت تهدد الحكومة في ظل احتجاجات عديدة شهدتها مدن بنغازي والبيضاء وشحات بشرق البلاد.

المصدر: الشرق الأوسط


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • " يديعوت أحرونوت" العبرية: وضع المنظومات الدفاعية الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران، فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث.
  • وكالة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني: مسؤول في الجيش في أصفهان العميد ميهن دوست: الأصوات القوية التي سمعت شرق أصفهان ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية في أصفهان لهدف مشكوك به ولم تسجل أي خسائر أو أضرار
  • الطيران المدني الإيراني: إلغاء القيود على المطارات والسماح لشركات الطيران بتنفيذ رحلات مجدولة