لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
23,116 مشاهدة
A+ A-

توقع رئيس قسم الهندسة المدنية في جامعة إينونو بملاطيا، المهندس الجيوتقني د. طلحة ساريجي، حدوث زلزالًا خطيرًا وكبيرًا في تركيا.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية قال: إن "خط الصدع شرق الأناضول قادر على إحداث زلزال بين 6.5 و8، وبذلك نتوقع حدوث زلزالًا كبيرًا جدًا، لم نشهده منذ 100 عام".

حيث تشهد تركيا في الأونة الأخيرة العديد من الهزات الأرضية بفعل زلازل دون 5 درجة، لكن شهدت زلزالًا بلغت قوته 6.8 درجة، في منطقة ألازيغ بـ 24 يناير الماضي، تسبب بأضرار بليغة، ونزوح الألاف من السكان هناك.

وأضاف ساريجي: إن "المنطقة تقع على خط الصدع شرق الأناضول، وهو أحد أكثر خطوط الصدع نشاطًا، والسبب في حدوث هذه الزلازل هو أن هناك طاقة تتراكم بين خطوط الصدع أثناء هذه الحركة، والخوف من انفجار هذه الطاقة مخلفة الزلزال، وبما أننا نمر بمراحل التمزق هذه الآن، فإن الزلازل تحدث بنشاط في منطقتنا".
ترجمة: newturkpost


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أ.ف.ب: الرئيس الأوكراني يعلن قطع العلاقات مع سوريا إثر اعترافها باستقلال دونيتسك ولوغانسك
  • المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس: هزة بقوة 3.6 درجات على الحدود بين الاردن والضفة الغربية شعر بها سكان الجنوب اللبناني
  • السعودية تعلن يوم السبت 9 تموز أول أيام عيد الأضحى
  • مستشار ميقاتي: تسريب التشكيلة الحكومية هذا المساء معيب ونقول لمن سربها إذا كان المقصود بالتسريب تعطيل عملية تشكيل الحكومة فالرسالة وصلت