لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,295 مشاهدة
A+ A-

كتب محمد دهشة في صحيفة نداء الوطن تحت عنوان :"صيدا "منكوبة" و"التلحيم" يحطّ في مرفئها ومدير "الأونروا" يحذّر":

الأمن الصحي في صيدا بات مهدداً بالخطر والمعطيات في الأيام الأخيرة أظهرت ارتفاعا في نسبة عدوى فيروس "كورونا"، لجهة الاصابات والوفيات، ما دفع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الى اعلان المدينة "منكوبة بالكورونا وبالسياسة معا".

اعلان السعودي لم يتوقف عند هذا الحد، بل كشف عن حصول حريق في مرفأ صيدا الجديد بسبب "التلحيم"، متسائلا: "لا نعرف إلى أين سنصل وماذا ينتظرنا؟ ألا يكفينا كورونا!"، وقال لـ "نداء الوطن" ان "الحريق حصل في باخرة محملة بالخردة، وكاد الأمر يتطور سريعا لولا تدخل فرق الاطفاء، داعيا ابناء المدينة الى رفع مستوى الطوارئ والالتزام بالاجراءات الوقائية كي نتجاوز مرحلة الخطر".

ووفق غرفة ادارة الطوارئ والكوارث في البلدية بلغ العدد التراكمي للمصابين في صيدا الزهراني 1056، بينما عدد المصابين داخل صيدا بما فيها مخيم عين الحلوة 483، أما في بلديات الاتحاد فبلغ 573، وعدد المتعافين 277، والحالات الفاعلة 779، والوفيات 9، وفي آخر 7 ايام كان هناك 322 إصابة، وهذه الأرقام والمعدلات مخيفة.
​لقراءة المقال كاملاً: محمد دهشة -نداء الوطن 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أ.ف.ب: الرئيس الأوكراني يعلن قطع العلاقات مع سوريا إثر اعترافها باستقلال دونيتسك ولوغانسك
  • المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنس: هزة بقوة 3.6 درجات على الحدود بين الاردن والضفة الغربية شعر بها سكان الجنوب اللبناني
  • السعودية تعلن يوم السبت 9 تموز أول أيام عيد الأضحى
  • مستشار ميقاتي: تسريب التشكيلة الحكومية هذا المساء معيب ونقول لمن سربها إذا كان المقصود بالتسريب تعطيل عملية تشكيل الحكومة فالرسالة وصلت