لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,882 مشاهدة
A+ A-

شدد النائب طوني فرنجية في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" على قناة الـ "lbc" على "أننا نفضل ونرشح سعد الحريري لرئاسة الحكومة ولكن علينا التشاور في كتلتنا النيابية لنحسم خيارنا وأعوّل على مرونة الحريري في تشكيل الحكومة".

وأكد أن "لبنان لا ينتهي وسيقوم من جديد وعلى العهد أن يكف عن الكبرياء ويتعاطى بأسلوب جديد لإنقاذ الوطن وما تبقى من صورة له".

وقال: "على رئيس الظل أن يخفف من دوره ويمنح أدواراً لمن يحبون وطنهم أكثر من مستقبلهم السياسي".

وعن العلاقة بين التيار الوطني الحر وتيار المردة، لفت الى أن "يحزنني ما آلت إليه العلاقة بين المرده والتيار والوطني الحر، الذي غيّر بالخطابات والممارسة أما نحن فلم نغيّر بخطنا ولا خطابتنا ولا مقاربتنا مع الحلفاء"، معتبراً أن "هناك اختلاف جذري في أسلوب الممارسة والمشكلة مع الأداء وليس على الأشخاص".

ورأى أن "التيار الوطني الحر أظهر أكثر من فشل في الأداء السياسي مع أنه يملك التكتل النيابي الأكبر في المجلس وله رئاسة الجمهورية وكانت له الحكومة السابقة".

وأشار الى أن "يصعب على رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل إلغاء الآخرين بالرغم من محاولاته التي لا تؤدي سوى إلى إلغاء نفسه".


واضاف: "لسنا ضد التدقيق الجنائي والمشكلة تكمن في سياسات الحكومات السابقة التي تركت لحاكم مصرف لبنان حرية التصرف دون أن يسأل حتى حول تثبيت سعر صرف الدولار".

وفي شأن رفع الدعم، اعتبر أن "سياسة الدعم يجب تغييرها فمعظم السلع المدعومة تتعرض للتهريب وتصل إلى تجار السوق السوداء فيما يستفيد منها جزء صغير جداً من الناس الذين يحتاجون لهذا الدعم"، موضحاً أن "احتياطي العملات الأجنبية في مصرف لبنان هي أموال الناس التي يجب أن تصرف على الناس الذين يحتاجون هذا الدعم".

وتابع: "سياسة الدعم يجب أن تكون موجّهة للفئات الأكثر حاجة بدل أن يستفيد منها أشخاص لا يحتاجونها".

وأشار: "حين يولد لبنان جديد لن تكون غادة عون ولا أمثالها".

ولفت الى ان لبنان أكبر من الجميع.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لبنان احتل لبنان المرتبة الأولى في قائمة أكثر الشعوب غضبًا.. بأعلى معدل غضب يسجل في العالم تتمة...
  • مكتب العلامة الراحل السيد محمد حسين فضل الله يعلن السبت التاسع من تموز يوم عيد الأضحى المبارك تتمة...
  • لبنانيون قد يستغنون عن الـ Whatsapp والـSocial Media ابتداءً من الجمعة مع النقلة النوعية لأسعار الاتصالات وباقات الانترنت! تتمة...
  • الأخبار: "اجتياح استخباراتي" إسرائيلي للبنان.. وموقوف جديد من العرقوب تتمة...