لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,004 مشاهدة
A+ A-

كتبت راكيل عتيِّق في صحيفة الجمهورية:
لم يتمكّن رئيس مجلس النواب نبيه بري من عقد جلسة تشريعية أمس الأول في قصر الأونيسكو، بسبب "تطيير" نواب "الجمهورية القوية" النصاب. وعندما علم بري أنّ كتلة "القوات" هي التي انسحبت من الجلسة، ردّ بالقول: "قال بدن انتخابات نيابية مبكّرة.. أهلا"، فيما أنّه كان يُمكن أن لّا يعلّق على هذا الانسحاب، خصوصاً وأنّه ليس "كثير الردود". فأي رسالة بعث بري الى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع من خلال هذه العبارة؟

الرسالة بري من خلال هذا التعليق، حسب مصادر قريبة منه، هي الآتية: "إذا كنتم تريدون إجراء انتخابات جديدة والإتيان بمجالس نيابية جديدة، يجب أن تتعاونوا مع الآخرين"، مشيرةً الى أنّ بري "لا يؤذي بكلامه"، ومؤكّدة أنّ لا أبعاد لما قاله، وليس رداً على جعجع، بل "هي كلمة بمحلّها وبوقتها بس".

أمّا بالنسبة الى "القوات"، فإنّ بري "لمّح بكلامه هذا بوضوح، الى أنّ الانتخابات المبكّرة لن تتحقق، وهذا موقفه العلني، حيث يعتبر أنّ هذا المجلس لم تتأثر شرعيته بل هو مكتمل الشرعية". وتقول مصادر "القوات" لـ"الجمهورية": "هو حرّ في موقفه، لكننا نرى أنّ مجلس النواب منتقص الشرعية، ومن حقنا أن نطالب بالانتخابات المبكّرة بعد كلّ الأحداث التي حصلت منذ 17 تشرين الأول 2019 حتى الآن".
لقراءة المقال كاملاً: راكيل عتيِّق-الجمهورية
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سلام: 400 الف ربطة خبز تذهب يومياً للنازحين السوريين في لبنان وهؤلاء يسفيدون من الدعم تتمة...
  • جريح بحالة حرجة نتيجة إشكال بالسكاكين أمام سراي مدينة صور تتمة...
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يطلق مسيرات صغيرة فوق الأراضي الحدودية المحتلة تتمة...
  • وزارة الاقتصاد: سنشطب الأفران أو المطاحن المخالفة عن جداول الوزارة ونسحب التراخيص تتمة...