لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,162 مشاهدة
A+ A-

 رأى عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ماريو عون، أن هناك "اتجاها الى تأليف الحكومة وسريعا"، مشددا على أنه "متفائل جدا، فهذه المرة ستكون الحكومة، إن شاء الله، غير شكل". وقال: "الرئيس المكلف أظهر اعتدالا وأنه مستعد للمهمة".

وقال في حديث عبر "لبنان الحر" اليوم: "لا نملك ترف الوقت. يجب أن تأتي الحكومة إصلاحية مئة في المئة وإنتاجية، تضم وزراء لديهم القدرة على معالجة الملفات. وإن لم تتشكل الحكومة الاثنين، لا سمح الله، فهذا يعني أن تعقيدات استجدت".

أضاف: "الظاهر أن الرئيس سعد الحريري يريد تشكيلة من 18 وزيرا، فيما رئيس الجمهورية يفضلها أوسع من 20 أو 22 وزيرا، من منطلق عدم إعطاء أكثر من حقيبة لوزير واحد".

وعن ارتباط التأليف بالانتخابات الأميركية، دعا الى "عدم تكبير الملف اللبناني وربطه بأمور كهذه، فالموضوع ليس هنا لأن السياسة الخارجية الأميركية هي عينها، إن انتخب ترامب أو بايدن".

وردا على سؤال، أجاب: "إذا كان الأميركيون يريدون إقصاء حزب الله عن السياسة، فاللبناني هو الأهم ولا تفضيل للأجنبي عليه، ولو كان هذا الأجنبي أميركيا، وبالتالي لا يمكن لواشنطن أن تطلب مقاتلة أخينا اللبناني. وكلام السيد نصرالله أمس كان منطقيا، لأن الكلمة الأخيرة للبنانيين الذين يجب أن يتكاتفوا جميعا".

ونفى "أي زيارة للوزير جبران باسيل بعبدا وعرقلة التأليف، فالإعلام يسرب أمورا خاطئة، وباسيل ليس في حاجة الى زيارة بعبدا ليلا لعرقلة التأليف". وقال: "التيار لا يريد شيئا، إنما يرفض أن يهان، فاحترام وجودنا وشخصيتنا ضروري".

وختم: "هذه المرة، الرئيسان فقط يشكلان الحكومة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • فرنجية: "صار لازم نوصل لمرحلة ما لازم تكون الطاقة بلا تيار المهم يلي بجيب الكهرباء هوي الأساسي خلينا نجرب حدا جديد بهالحقيبة" وانصح التيار بالتخلي عن حقيبة الطاقة "لأنو صارت لابستو"
  • سامي الجميّل: أبلغنا ميقاتي أننا غير معنيين بالمشاركة في حكومة على غرار الحكومات السابقة
  • النائب حليمة قعقور باسم كتلة نواب "قوى التغيير": نحن مع حكومة مصغّرة وإنقاذيّة لتقرّ المشاريع الإلزامية بسرعة ولن نشارك بأيّ حكومة محاصصة ولا حكومة وحدة وطنيّة
  • وصول ميقاتي إلى مجلس النواب لبدء الاستشارات النيابية غير الملزمة