لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,912 مشاهدة
A+ A-

شار مدير عام ​الامن العام​ ​اللواء عباس ابراهيم​ الى ان "​لبنان​ سيكمل في الاليات التي وضعها لاعادة ​النازحين​ في العام 2017، وهذه الالية لا تزال متبعة، و​مؤتمر​ النازحين في دمشق يعطي دفع لهذه الالية، ونحن مستمرون بتامين العودة ولكن بنمط اقل بسبب ​فيروس كورونا​ الذي اقفل الحدود، واكد بان النازحين ياملون بالعودة الى ​سوريا​، ونحن ننظم شؤوننا لاعادتهم وكان الفيروس سينتهي غدا".

ولفت اللواء ابراهيم في حديث للـ LBCI، الى ان "السوريين يريدون العودة الى سوريا لان تامين ظروف العيش في سوريا اصبحت افضل لهم من لبنان، نظرا للوضع الاقتصادي الحالي في البلد. ولفت الى ان ​الرئيس السوري​ ​بشار الاسد​ اصدر مرسوما للاعفاء من ​الخدمة العسكرية​ مقابل بدل زهيد". واكد بان "الوضع في سوريا اصبح اكثر امانا، ونحن نؤمن الضمانات الامنية للنازحين الراغبين بالعودة بالتنسيق مع الجهات السورية".

وعن ما ذكر بالصحف عن العقوبات الاميركية عليه، اكد مدير عام الامن العان بأنه "قرا عن موضوع العقوبات علي في الصحف في ​واشنطن​، وانا سابقى اتابع العمل من اجل مصلحة لبنان، وساترك الموضوع للايام لمعالجته بحكمة ودراية". وشدد على انه "لم يفاتح بملف ​حزب الله​ في واشنطن، وما اقوم به لا سيما زيارة واشنطن هو مصلحة للبنان واللبنانيين، وهناك متضرر من هذا الدور ولا يريد للواء ابراهيم للعب هذا الدور وافهم واعرف ما يقوم به هنا وهناك، وانا لا اهتم حاليا بهذا الموضوع".

اضاف: "نحن نعرف من يرسل اشخاص الى ​اميركا​ ليثرثر على من، ونحن نعمل من اجل مصلحة لبنان العليا، وانا لا اخشى العقوبات ولا اخشى شيء في ​العالم​ طالما اعمل لمصلحة لبنان اولا واخيرا". ولفت الى اننا "بحثنا كثيرا في الوضع الاقليمي وبموضوع الحوار، واتوقع ان تاتي فترة عدم الضغوط والحوار الاقليمي والداخلي على ان ترعى اميركا هذا الحوار، ونحن بحثنا بامن واستقرار لبنان و​مساعدة​ اجهزة الامن اللبنانية لا سيما جهاز ​الامن العام اللبناني​".

وحول العقوبات على رئيس تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​جبران باسيل​، اكد بان هذه العقوبات سياسية وسياسية بحثة ولا احب الدخول بها.

وحول ملف ​الاقفال​ في البلد، اكد اللواء ابراهيم بانه "لا الاقفال ولا غيره يحمي المواطن من كورونا، ان لم يلتزم بالاجراءات الوقائية الذاتية، و​الوقاية​ الاولى والاخيرة تقع على عاتق المواطن".

 

(النشرة)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • السيد علي خامنئي: حادثة مروحية الرئيس الإيراني مؤسفة ونسأل الله أن يعيده سالماً ورفاقه إلى أحضان الوطن. وعلى الشعب ألا يقلق فلن يكون هناك أي خلل في عمل البلاد.
  • مفوض الطوارئ بالاتحاد الأوروبي: بناء على طلب إيراني نقوم بتنشيط خدمة الاستجابة السريعة في ضوء حادث المروحية
  • وكالة مهر عن الهلال الأحمر الإيراني: تقارير تشير إلى تحديد موقع محتمل للحادث ورجال الإنقاذ يتحركون باتجاهه
  • القناة 13 العبرية نقلًا عن مسؤولين "إسرائيليين": لا علاقة لـ"إسرائيل" بتحطم مروحية الرئيس الإيراني