911 مشاهدة
A+ A-

أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، أنّ "أي معطيات ملموسة أو تحسن ملموس بخفض عدد الإصابات أو نسبة الحدوث أو نسبة الوفيات لم تتحقق".

وبعد إجتماع اللجنة العلمية في الوزارة لتقييم الواقع الوبائي، قال حسن: "التقدم ملحوظ في رفع عدد أسرّة العناية الفائقة لمرضى فيروس كورونا، وعلينا ألا نُضعف المعنويات ونحتاج لشجاعة الصبر".

وشدّد قائلاً: "علينا أن نعمل على تخفيض عدد الوفيات عبر إلتزامنا بعدم نقل العدوى إلى منازلنا، فأعلى نسبة وفيات هي بعمر الـ60 فمن يخالطون ينقلون العدوى لكبارنا وهم يشكلون نسبة الوفيات التي يجب أن تنخفض".
وأشار حسن، إلى "نقطة مهمة وهي أن بعض حالات الوفيات بعمر الشباب هي حالات خاصة".

وختم وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن: "لا نحمل إقفال لـ 4 أسابيع وقد أوصينا بأسبوعين شرط الخروج الآمن، لأنها الفرصة الأخيرة المتاحة قبل إنتهاء فترة الإقفال العام الباقي منها 10 أيام".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي: أمام الواقع الحالي لا يوجد عام دراسي مقبل! تتمة...
  • الفرزلي لـ أساس: أقسم بذات الله، لقد رجعت للنيابة فقط لكي أعيد الاعتبار إلى بيت عمره 100 عام، وأنا ميّال إلى اعتزال العمل السياسي، لكن عدتُ لأهزم من حاولوا إبعادي، وهزمتهم بقوّة العقل
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 3 حالات وفاة و165 إصابة جديدة
  • قائد الجيش: الجيش هو المؤسسة الوحيدة والاخيرة التي لا تزال متماسكة وهي الضمانة للأمن والاستقرار في لبنان والمنطقة وأي مسّ بها سيؤدي الى انهيار الكيان اللبناني وانتشار الفوضى ونؤمن بأننا سنجتاز هذه المرحلة الصعبة والدقيقة بفضل عزيمة جنودنا وارادتهم وبدعم اللبنانيين والدول الصديقة