لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,552 مشاهدة
A+ A-

لم تؤكد مصادر قريبة من ​بيت الوسط​ أو تنفِ احتمال تقديم رئيس الحكومة المكلف سعد ​الحريري​ مسودة حكومية الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ميشال عون، الّا انها شددت، على التزام الحريري بالمبادرة الفرنسية ومتطلباتها، وإنْ كان هناك من قرّر ان يتجاوز هذه المبادرة، فهذه مسؤوليته.

ورداً على سؤال عما اذا كان هناك من يتعمّد عرقلة مسعى الحريري في التشكيل، ويحاول من وراء ذلك أن يُبعده عبر محاولة دفعه الى الاعتذار، أكدت المصادر في حديث لـ"الجمهورية" انه "لا مكان للاعتذار في قاموس الحريري، وإن كان هناك من يرغب بذلك، فالحريري لن يلبّي رغبته. وبالتالي، هو ماضٍ في ​تأليف الحكومة​ وفق المعايير التي حددها، وسيستمر في ذلك مهما طال الوقت. وهو لا يعتبر انّ الكرة في ملعبه بل هي في ملعب مَن يحيد عن المبادرة الفرنسية ومندرجاتها".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي: في أعقاب تزايد التهديدات الجوية في الساحة الشمالية، يقوم الجيش الإسرائيلي بإنشاء كتيبة قبة حديدية جديدة في نظام الدفاع الجوي تحت مسمى الكتيبة 139.
  • بلينكن من جلسة الإستماع أمام الكونغرس الأميركي: ينتابنا قلق من أي عملية عسكرية إسرائيلية كبرى في رفح ولن ندعم ذلك أبدا
  • البيت الأبيض: نشعر بالقلق حيال التقارير عن مصادرة إسرائيل لمعدات وكالة أسوشيتد برس
  • نتنياهو: لا أخشى السفر في أنحاء العالم بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية