لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,340 مشاهدة
A+ A-

ودعت الحركة الفنية في سوريا أحد كبار مؤسسيها المخرج الراحل علاء الدين كوكش عن عمر ناهز 78 عاما بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من ستين عاما قدم خلالها عشرات الأعمال في التلفزيون والمسرح والسينما حصدت شهرة واسعة داخل سورية وخارجها.

وبحسب ما أوردت "سانا"، فقد شيع جثمان الراحل من مشفى الرازي بدمشق إلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى في مقبرة المزة وسط حضور عدد من محبيه وزملائه وتلامذته.

خسارة الفن السوري لأحد عمالقة الفن والدراما هذا ما ركز عليه ذووه ورفاق مسيرة الراحل حيث بين شقيقه المخرج رشاد كوكش أن علاء الدين كان من مؤسسي الدراما السورية إضافة إلى أعماله في المسرح والسينما وإصداره عدة كتب أدبية.

الفنان الراحل كوكش من مواليد دمشق، درس في قسم الدراسات الاجتماعية والفلسفية بجامعة دمشق مطلع الستينيات.

وبدأ حياته الفنية حيث التحق بالتلفزيون السوري ثم أوفد إلى ألمانيا للمشاركة دورة في الإخراج التلفزيوني عام 1966، لتكون أول أعماله كمخرج مسلسل "من أرشيف أبو رشدي" عام 1967، ثم مسلسل "وجها لوجه" بالعام التالي والذي قام بتأليفه وإخراجه، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والمسرح.

ومن أبرز أعماله: أسعد الوراق ج1، الرجل س، أهل الراية والعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية إخراجا وتأليفا.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيفات بالجملة للجيش في الحصنية وبدنايل تتمة...
  • الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف بغارتين أطراف بيت ليف وراميه
  • عاجل/ مداهمات على أكثر من منزل أفضت الى توقيف المتواري عن الأنظار المدعى عليه بملف عصابة التيك توكرز لاغتصاب القصار المحامي خالد مرعب (الـOTV)
  • موقع "حدشوت بزمان" العبري: مقتل 3 جنود من "الجيش" الإسرائيلي وإصابة 10 أخرين، 5 منهم بحالة خطيرة جراء حدث أمني في رفح.