لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
38,619 مشاهدة
A+ A-

أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانوك، الإثنين 14 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن تحديد "نوع جديد" من فيروس كورونا، قد يكون مرتبطاً بالانتشار الأسرع للفيروس في جنوب شرقي البلاد.

قال هانكوك، في تصريح أمام البرلمان: "تم تسجيل أكثر من 1000 إصابة بنوع مختلف من كورونا في الأيام القليلة الماضية، ومعظمها جنوبي البلاد"، حسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

"نوع جديد" من كورونا

الوزير البريطاني أكد أن "التحليل الأوَّلي يشير إلى أن هذا الفيروس المتغير ينمو بشكل أسرع"، وأضاف: "يجب أن أوكد في هذه المرحلة، أنه لا يوجد حالياً ما يشير إلى أن النوع الجديد من الفيروس قد يسبب مرضاً خطيراً، كما  أنه من غير المرجح أن يفشل لقاح كورونا في الحماية من هذه الطفرة".

كما أشار هانكوك إلى أنه "تم إخطار منظمة الصحة العالمية بما توصل إليه علماء المملكة المتحدة، الذين هم بدورهم يجرون دراسات مفصلة".

من جانبه، قال بروفيسور ألان ماكنالي، وهو خبير من جامعة بيرمنغهام، إن المختبرات في المملكة المتحدة قد اكتشفت النسخة الجديدة في الأسابيع القليلة الماضية.

وفي تصريح لشبكة بي بي سي البريطانية، قال "يجب أن لا تكون ردود أفعالنا هستيرية، فلا دليل على أنها أشد عدوى أو أكثر خطورة"، مؤكداً على أن جهوداً كبيرة تبذل للتعرف على النسخة الجديدة وظروف ظهورها.

إجراءات مكثفة في بريطانيا 

يشار إلى أنه سيتم تطبيق الفئة الثالثة من الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا والتي تعد الأكثر صرامة على العاصمة لندن بدءاً من الأربعاء، بحسب المصدر نفسه.

بهذا الخصوص، قال عمدة لندن صديق خان، في تصريح صحفي، إنه يجب النظر بعين الاعتبار إلى وضع المدينة؛ لتجنب تدمير اقتصاد العاصمة البريطانية في ظل هذه الإجراءات.

وتشمل الإجراءات الاحترازية التي ستخضع لها لندن، قصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل وبيع الطعام دون السماح للزبائن بالجلوس، بجانب إغلاق صالات السينما والمسارح، كذلك لن يسمح للعائلات باستقبال الزوار داخل المنازل.

وبدأت بريطانيا الثلاثاء، 8 ديسمبر/كانون الأول حملتها للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجدّ، في أول خطوة من هذا النوع في لتصبح المملكة أول بلد في العالم يعتمد لقاح فايزر للتطعيم ضد الفيروس.

وقد أظهرت بيانات الحكومة البريطانية، الأحد، تسجيل 18447 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و144 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يشار إلى ان بريطانيا سجّلت أكبر عدد وفيات بالفيروس في أوروبا حيث وصلت الحالات إلى 61 ألف وفاة.

المصدر: عربي بوست


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ لحظة دخول بعثة لبنان إلى أولمبياد "باريس 2024" تتمة...
  • الحزب: ردا على ‏الإعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة شيحين، ‏استهدفنا مبان يستخدمها جنود الإحتلال في ‏مستعمرة مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابة مباشرة.‏
  • الجيش يوقف في البقاع عددا من السوريين لتزويرهم أوراقا ومستندات رسمية وادعائهم أنهم من عشيرة آل الويس (مكتومي القيد)
  • فبرك عملية تعرّضه للسلب بقوة السلاح وسرق أكثر من 200 ألف دولار! تتمة...