9,614 مشاهدة
A+ A-

صدر عن الدفاع المدني البيان التالي:
في تمام الساعة ١٧،٣٠ من بعد ظهر امس الاحد الموافق في ١٧ - ١-٢٠٢١ تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني بلاغاً يفيد عن وجود مواطنين محاصرين داخل سياراتهم في أعالي جبل صنين بمحاذاة موقع الغرفة الفرنسية.
وتوجه على الفور عناصر من الدفاع المدني الى الموقع المذكور ليتضح لهم أن ثمة ثمان سيارات من الفئة الرباعية الدفع، بالقرب من الموقع المذكور محتجزة بين الثلوج والركاب ينتظرون من ينجدهم. فتولى العناصر سحب السيارات وتأمين وصول المواطنين الى حيث تمكنوا من متابعة سيرهم بأمان.
ومن ثم تابع العناصر سيرهم الى الموقع المحدد فعثروا على سيارتين رباعيتي الدفع عالقتين بين الثلوج فتم تأمين وصولهم أيضاً الى الطريق السالك.
وعند منتصف الليل وسط اشتداد العاصفة الثلجية تم استقدام تعزيزات من مراكز الدفاع المدني في البقاع للتمكن من انجاز المهمة بالسرعة المطلوبة.
وقد استعان العناصر بزحافة rad track للوصول إلى الموقع قرب الغرفة الفرنسية وقاموا بسحب اليتين رباعيتي الدفع وتأمين وصول المواطنين الذين بداخلهما الى منطقة آمنة.
وقد نقل العناصر ثلاثة مواطنين بواسطة آلية الدفاع المدني وعملوا على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لأحدهم بعد ان كان قد اصيب بنوبة من الصقيع الشديدة نظراً لبلوغ درحات الحرارة مستويات مدنية جداً.
وفي تمام الساعة ٥،٣٠ من فجر اليوم الواقع في ١٨/١/٢٠٢١ كانت المهمة قد انجزت بعد التأكد من عودة المواطنين الى منازلهم بآمان.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بعدما كثُرت السرقات في الآونة الأخيرة.. شعبة المعلومات توقف عصابة نفذت أكثر من 40 عملية سرقة سيارات نوع "هيونداي توكسون وكيا" تتمة...
  • دار الفتوى: التماس هلال شهر شوال بعد غروب الثلاثاء تتمة...
  • بالصور/ غسل وتنظيف منطقة باب السلسلة بعد انتهاء المواجهات تتمة...
  • الأسر اللبنانية الأكثر فقرًا تنتظر المساعدة وأموال قرض البنك الدولي «مؤجّلة» تتمة...