4,516 مشاهدة
A+ A-

 ترأس وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن الاجتماع الأول للجنة العلمية الفنية التي شكلها للبحث في السماح بإعطاء إذن طارئ لاستعمال لقاحات COVID-19، التي تتمتع بجودة وفعالية عالية وتستوفي شروط مزاولة مهنة الصيدلة في لبنان.

حضر الإجتماع رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري والإختصاصي في الأمراض الجرثومية الدكتور جاك مخباط وممثلون عن نقابات الأطباء والصيادلة والجامعة اللبنانية ومصلحة الصيدلة في وزارة الصحة العامة.

وتم درس ستة طلبات مقدمة لاستقدام لقاحات روسية وصينية وهندية والملفات العلمية العائدة لها، على أن يعقد اجتماع ثان يوم الجمعة المقبل بعد أن ترفع التقارير الخاصة بكل لقاح ليبنى على الشيء مقتضاه.

وأكد الوزير حسن أن "استراتيجية وزارة الصحة العامة تقضي بتسهيل وتسريع تسجيل اللقاحات المستوفية للشروط لتشجيع القطاع الخاص على الإستيراد وتنسيق المبادرات الفردية والمؤسساتية في هذا الإطارن لتحقيق أعلى نسبة تمنيع (تحصين) في أقصر فترة زمنية ممكنة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/استنفار كبير للجنود "الاسرائيليين" مقابل بلدة العباسية الحدودية بسبب تظاهرة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تتمة...
  • تبادل لإطلاق النار بين الجيش اللبناني ومطلوبين في عكار متهمين بقتل أحد عناصر الجيش... وسقوط قتيل عن طريق الخطأ تتمة...
  • البطريرك الراعي: ندعو السلطات في لبنان إلى ضبطِ الحدود ومنع استخدام الأراضي اللبنانية منصةً لإطلاق الصواريخ
  • سكاي نيوز: الشرطة "الإسرائيلية" تغلق باب المغاربة أمام المستوطنين بعد دعواتهم لاقتحام المسجد الأقصى