لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
37,552 مشاهدة
A+ A-

صدى الوطن - ديترويت  

بعد شتاء قارس تميز بكثافة المتساقطات في موسم 2018–2019، تشير توقعات «روزنامة الفلاحين» The Farmers’ Almanac، إلى أن الشتاء المقبل سيشهد برداً قطبياً قارساً وتقلبات حادة في درجات الحرارة.

بيت غايغر رئيس تحرير كتاب التقويم السنوي الذي يصدر في ولاية ماين منذ أكثر من قرنين، توقّع «رحلة قاسية هذا الشتاء» لافتاً إلى أن التوقعات المناخية تشي بـ«تقلبات حادة في درجات الحرارة وتساقط كميات هائلة من الثلوج»، وفي بعض المناطق، قد تنخفض درجة الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر على مقياس فهرنهايت.

وتشير التوقعات أيضاً إلى أن كمية المتساقطات ستتجاوز المعدلات الطبيعية لاسيما في الثلث الشرقي من البلاد، إضافة إلى السهول الكبرى وولايات الغرب الأوسط والبحيرات العظمى، بما فيها ميشيغن. 

وتجدر الإشارة إلى أن توقعات «روزنامة الفلاحين»، التي تصدر سنوياً منذ أكثر من 200 عام، تصدق بنسبة 80 بالمئة، بحسب القائمين عليها.

وحذر غايغر من خطأ ربط توقعات الطقس بالتغير المناخي، وقال «كنا نعتقد جميعاً أن الجو سيصبح أكثر دفئاً، ولكن في فصل الشتاء الماضي قلنا إنه سيكون بارداً بوجه عام، وفي فصل الشتاء هذا نقول إنه سيكون قارساً وكثير الثلوج».

وتوقّع غايغر بأن شهري تشرين (أكتوبر ونوفمبر) سيكونان باردين ورطبين أكثر من المعتاد. وبحلول كانون الأول (ديسمبر)، سوف يبدأ البرد القارس. 

وللاستعداد، ينصح غايغر سكان ميشيغن بإخراج السترات والمعاطف الشتوية مبكراً، وتحضير معدات إزالة الثلوج والتأكد من أنها تعمل؛ وحجز عطلة بعيدة في مكان دافئ خلال كانون الثاني (يناير)، حيث من المتوقع أن يكون طقس الولاية في أسوأ أحواله.

والجدير بالذكر، أن «روزنامة الفلاحين» هي كتاب تقويم سنوي يتضمن معلومات عن توقعات الطقس وأوقات البذار وأوقات المد والجزر والأعياد والمناسبات الشعبية في كل عام. النسخة الأولى منه صدرت عام 1792 ولا يزال ينشر سنوياً حتى يومنا هذا، مع الإشارة إلى أن اسم الكتاب Farmers’ Almanac مشتق من كلمة «المناخ» باللغة العربية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!