لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,282 مشاهدة
A+ A-

تحت عنوان علاج واعد لـ«كورونا» قريباً، كتبت الشرق الأوسط: عبّر خبراء عن تفاؤلهم بقرب التوصل إلى علاج لمرضى «كوفيد - 19» مع وصول بعض الأدوية الواعدة إلى المراحل الأخيرة من التجارب السريرية، في الوقت الذي تتسارع حملات التلقيح المكثفة حول العالم.

وبينما بلغ عدد الوفيات التي سببها الفيروس عالميا 2.5 مليون والمصابين 110 ملايين، تلقت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء الماضي، بيانات حول مضاد فيروسي واعد من حيث مستوى فاعليته وطريقة تناوله، طوّره باحثون في جامعة «إيموري» الأميركية انطلاقاً من مستحضر يُستخدم عادة لمكافحة جميع سلالات الإنفلونزا الموسمية، الذي بيّنت التجارب المخبرية أنه فعّال أيضا ضد الفيروسات التاجيّة، ومنها كورونا المستجد.
ويتميّز هذا الدواء بكونه الأول الذي يمكن تناوله في المنزل من غير الحاجة لحقنه في المستشفى، فضلاً عن أنه يساعد على منع الإصابة ووقف سريان الفيروس إلى الأشخاص الذين كانوا على تواصل مع مصابين بـ«كوفيد - 19».

في سياق آخر، أجازت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أمس، استخدام لقاح شركة «أسترازينيكا» المضاد لفيروس «كورونا»، الذي طورته بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية. كما أكدت الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح لمن سبق أن أصيبوا بالفيروس، بحيث تكون بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم.

يأتي ذلك في وقت تقترب فيه العودة للحياة الطبيعية في البلاد أكثر فأكثر، مع التوسع بفتح مراكز لقاحات جديدة في جميع مناطق المملكة، وانطلاق المرحلة الثانية للتطعيم. وقال الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في مؤتمر صحافي أمس: «لا نزال بحالة يقظة لدفع منحنى إصابات كورونا للتراجع»، خاصة أن بعض مناطق المملكة ما زالت تسجل ارتفاعاً بإصابات كورونا، مشيراً إلى أنه تم توزيع نصف مليون جرعة من لقاح فيروس «كورونا»، ومؤكداً أن الخطة في التوسع تواصل تسارعها. وبخصوص إجازة استخدام لقاح «أسترازينيكا»، أكد العبد العالي أن جميع اللقاحات التي أعطيت آمنة وفعالة، وهي سلاح قوي لمواجهة هذه الجائحة.
لقراءة المقال كاملاً: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...