8,637 مشاهدة
A+ A-

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري الكارثة البيئية التي تطاول الساحل اللبناني من الناقورة وصولا الى بيروت جراء التسرب النفطي الاسرائيلي من قبالة شواطئ فلسطين المحتلة، ولهذه الغاية أجرى الرئيس بري إتصالا هاتفيا بالامين العام للهيئة العليا للاغاثةاللواء محمد خير طالبا منه الاسراع بالكشف على الاضرار التي لحقت بالشاطئ وبالصيادين ومصدر رزقهم وتحديد حجم الخسائر التي لحقت بهم تمهيدا لدفع تعويضات للمتضررين.

وللغاية نفسها، أجرى الرئيس بري اتصالا برئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزه واطلع منه على سير الاعمال التي يشرف عليها المجلس سواء لرفع الاضرار أو لجهة تحديد حجم التلوث وآثاره على الشاطىء وعلى الثروة السمكية.

وأثنى الرئيس بري على الجهود التي قام ويقوم بها متطوعو الجمعيات والاندية البيئية والكشفية لإزالة آثار العدوان البيئي الإسرائيلي لا سيما جهود متطوعي جمعية كشافة الرسالة الاسلامية، مستغربا الغياب اللامبرر لوزارة البيئة عن السمع حيال هذه الكارثة الوطنية.

وجدد رئيس المجلس النيابي "ضرورة ان يبادر لبنان لتقديم شكوى امام الامم المتحدة والمنظمات الدولية المختصة ضد الكيان الاسرائيلي وتحميله المسؤوليات والتبعات الناجمة عن هذه الجريمة البيئية التي تهدد الشاطئ اللبناني وشواطئ المتوسط".


على صعيد آخر استقبل الرئيس بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير المال في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غازي وزني، وعرض معه للاوضاع العامة لا سيما الوضع المالي.


كما بحث آخر المستجدات والاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة في لقائه النائب السابق ناصر قنديل.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عاجل/ الدفاع المدني الفلسطيني وصل الى خلدة ونقل الجريحين
  • جنبلاط للـOTV تعليقا على حوادث خلدة: وحده الجيش ووحدها القوى الامنية هي الضمانة في فرض الامن وطريق صيدا هي لجميع المواطينن
  • عناصر الجيش اللبناني قرب مطعم "أطيب فروج" على أوتوستراد خلدة يناشدون الصليب الاحمر إرسال سياراته الى المكان، لاجلاء الجرحى الممددين على الارض بالقرب من ملالات الجيش وفي داخل المطعم (الوكالة الوطنية)
  • الجيش يقطع طريق الأوزاعي على المسلكين (النهار) تتمة...