لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
27,389 مشاهدة
A+ A-

كتبت ندى أيوب في صحيفة الاخبار تحت عنوان "«المرحلة الرابعة» غداً: المطاعم تفتح... مع حظر ليلي":
تدخل البلاد غداً المرحلة الرابعة والأخيرة من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لاحتواء فيروس «كورونا»، ما يعني فتحاً شبه كامل، وسط بطء في عملية التلقيح وعودة الارتفاع في عداد الإصابات والوفيات، مع تسجيل يوميّ لما يقارب الـ3500 إصابة، بينها 73 وفية، في ذروة جديدة بلغتها الوفيات قبل أيام. كما تشهد غرف العناية المركزّة إشغالاً بالحالات الحرجة حيث سجّل يوم أمس 975 حالة. ليبقى الانخفاض الوحيد والسلبي في عدد المسجلين على منصة وزارة الصحة لأخذ اللقاح حيث لا يتعدون الـ15%.

سيعود العمل في القطاعات التي لم تلحظها المراحل الثلاث الأولى، ليشمل الفتح صالات المطاعم وكازينو لبنان والمواقع السياحية والتاريخية والمسابح الداخلية والشواطئ والنوادي الرياضية ومراكز الألعاب، مع اتجاه لدى اللجنة الوزارية لمتابعة ملف «كورونا»، التي ستجتمع غداً صباحاً، بفرض منع التجوّل ليلاً، كما يشير رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري لـ«الأخبار».

يتقاطع كلام البزري مع حديث نائب نقيب أصحاب المطاعم خالد نزها، الذي يصف الفتح بـ«غير المجدي»، كون «المطاعم والمقاهي مجبرة على إقفال أبوابها عند السابعة مساءً التزاماً بحظر التجوّل بدءاً من الثامنة، مع زيادة عدد ساعات العمل وبشكل تدريجي كل 15 يوماً، ما يكبّدها خسائر نظراً للكلفة التشغيلية العالية من جهة، مع ارتفاع الدولار مقابل الليرة، وإقبال الزبائن المنخفض عادةً في ساعات الغداء، وسيزيد تراجعه مع الأوضاع المعيشية الصعبة من جهة أخرى، حيث تعتمد المطاعم على وجبة العشاء والسهر بشكل عام».
لقراءة المقال كاملاً:  ندى أيوب- الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: الهجمات على المرافق الصحية تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في لبنان: 11 مدنيًا قتلوا في جنوب لبنان في يوم واحد من بينهم 10 مسعفين
  • الإذاعة الإسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية لاعتراض جسم جوي مشبوه في أجواء مدينة صفد بالجليل الأعلى
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد.