لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,822 مشاهدة
A+ A-

 أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في عكار، أن مجهولين أقدموا على ثقب أنابيب ضخ النفط العابرة في سهل عكار من سوريا الى منشآت النفط في البداوي-طرابلس، والمتوقف العمل فيها منذ زمن بعيد، بهدف سرقتها وبيعها.

والتعدي الحاصل هذه المرة فوق مجرى مائي شتوي بين منطقتي دارين والشيخ عياش، الذي يصب في مجرى النهر الكبير، حيث تتدفق المواد النفطية بكثافة الامر الذي غير لون المياه.

ووجه الاهالي صرختهم للجهات الرسمية المعنية في وزارة الطاقة بضرورة الاسراع في سد الثغرة في أنبوب النفط، منعا للتلوث الكبير الحاصل والذي لا بد سيترك آثاره السلبية على مياه النهر الكبير وعلى الاراضي الزراعية والثروة السمكية. كما أبدوا تخوفهم من اشتعال هذه المواد النفطية.

إشارة الى أن التعدي كان حصل قبل يومين وعملت الفرق الفنية في منشآت نفط طرابلس على اصلاح الاعطال، ليعود المعتدون ويثقبونه مجددا. وطالب الاهالي الجهات الامنية المعنية بكشف الفاعلين ومعاقبتهم.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس السابق اميل لحود هنأ قائد الجيش على انسحاب الوفد العسكري تجنّباً لالتقاط الصورة مع الوفد الإسرائيلي: آمل ينسحب الوفد كلّه من هذه المفاوضات تتمة...
  • الشيخ قاسم: سينتصر أصحاب الحق وسنبقى على شعار هيهات منّا الذلّة.
  • الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني
  • الشيخ قاسم: نرحّب بالدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل ويمنعها من تحقيق أهدافها