472 مشاهدة
A+ A-

غرّد مدير مستشفى الحريري فراس أبيض على حسابه عبر "تويتر"، كاتِباً: "الإنخفاض الإضافي في عدد مرضى كورونا في وحدة العناية المركزة أمر جيّد".

وأشار إلى أن "التطعيم الموجه للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة يحقق مكاسب سريعة، يمكن أن تساعد الأخبار السارّة أيضًا في تقليل تردّد اللقاح، ومع ذلك، أصبحت التحديات الأخرى أكثر وضوحاً".

وقال "لأول مرة منذ بدء الجائحة، كان ثلثا الوفيات المبلغ عنها (43/66) في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 75 عامًا. كانت أصغرهن امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا ولا تعاني من أمراض مصاحبة. لا يصيب كورونا كبار السن فقط، بل تحدث التهابات شديدة عند الشباب".


وأضاف أنه "من الضروري تسريع عملية التطعيم للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين وحمايتهم. على ما يبدو، يتم تحديد المزيد من المواعيد، ويتم الإعلان عن أهداف شفافة وقابلة للقياس. هذا أيضًا يمكن أن يؤدي إلى تردد أقل”، كما وأكد أن “القطاعات الأكثر تأثراً بالقيود، مثل الضيافة، ستضغط الآن لمزيد من التخفيف. سيرغب الأفراد الذين تم تلقيحهم في استئناف حياتهم الطبيعية. ومع ذلك، لا يزال معظمهم غير محصنين. مع احتواء غير فعال (اختبار، تتبع، عزل) ، ستنتشر المتغيرات القديمة والجديدة".


وتابع، "متغير P1، الذي يتجنب المناعة التي يسببها اللقاح، يستمر في الانتشار. أبلغت العديد من البلدان من حولنا عن ارتفاع حاد في أعداد كورونا، على الرغم من عدم تأخرنا في التطعيم. للحفاظ على مكاسبنا، هناك حاجة ماسة إلى وعي أفضل. الرضا هو العدو".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ا ف ب: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن توغل قواته في قطاع غزة تتمة...
  • بالصورة / وحدات الجيش عثرت على ثلاثة صواريخ في محيط مخيم الرشيدية في منطقة صور تتمة...
  • اشرف ريفي يغرد: "حرس حدود" فعلاً اللي استحوا ماتوا.. فعلاً عذراً فلسطين. دمّرتم البلد تحت عنوان تحرير القدس وفلسطين تتمة...
  • بايدن يشيد بما وصفه "يوماً عظيماً" بعد إلغاء إلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة للذين قد تم تطعيمهم مسبقا