لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,057 مشاهدة
A+ A-

أكد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح عبد الرحمن البزري أن "لقاح استرازينيكا آمن"، مشددا على ان "اللجنة تتابع هذا الملف بجدية، داعيا المواطنين الى عدم القلق".

وأعلن البزري، في حديث لإذاعة "صوت كل لبنان": أن "أكثر من 10 الاف شخص أخذوا لقاح استرازينيكا في لبنان من دون تسجيل أي مضاعفات".

وأوضح أن "هناك اتجاهاً في اجتماع اللجنة اليوم الى حصر لقاح استرازينيكا بفئة عمرية معينة قد تكون ما فوق الخمسين عاماً".


ولفت البزري الى ان "الكمية التي وصلت الى لبنان من لقاح استرازينيكا هي كمية صغيرة تقدر بحوالى 34 ألف جرعة وقد استُخدم منها حوالى 10 الاف ولا مضاعفات".

وأكد أن "هناك إمكانية لتغيير التوصيات في حال ظهور أي أسباب تدفع الى ذلك".

وأضاف, "المنصة الخاصة بالتسجيل لأخذ اللقاح تعمل بشكل جيد حاليا بعد معالجة المشكلة فيها".

وكشف البزري أن "عدد متلقي الجرعتين من اللقاحات هو حوالى 100 ألف".

وأشار الى "وصول كميات إضافية من اللقاحات في الأسابيع المقبلة".

وأوضح أنه "بين شهري حزيران وتموز سيصل لبنان الى نسبة تمنيع عالية، والهدف هو العودة الى التعليم الحضوري، خصوصاً في الجامعات، في أول أيلول لإنقاذ العام الدراسي".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس السابق اميل لحود هنأ قائد الجيش على انسحاب الوفد العسكري تجنّباً لالتقاط الصورة مع الوفد الإسرائيلي: آمل ينسحب الوفد كلّه من هذه المفاوضات تتمة...
  • الشيخ قاسم: سينتصر أصحاب الحق وسنبقى على شعار هيهات منّا الذلّة.
  • الشيخ قاسم: في مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي ندرس معاً الاستراتيجية الشاملة للأمن الوطني
  • الشيخ قاسم: نرحّب بالدول العربية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني وإخراج إسرائيل ويمنعها من تحقيق أهدافها