2,230 مشاهدة
A+ A-

أشار الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ إلى أنه " في العام 2001 دخلنا ​أفغانستان​ للتخلص من ​القاعدة​ ولمنع انطلاق الهجمات من هناك وكانت قضيتنا عادلة، ووجود مزيد من القوات الأجنبية في أفغانستان لا يمكن أن يساعد على إيجاد حكومة مستقرة هناك".

ولفت في خطاب متلفز الى أن "التهديدات في أفغانستان انتهت والخطر صار منتشرا حول العالم، ومن غير المنطقي أن يبقى عدد كبير من قواتنا بتكلفة مليارات الدولارات في بلد واحد، فمسؤولية الأفغان قيادة بلادهم ومهمتنا كانت ضمان عدم استخدام القاعدة لأفغانستان لشن هجمات علينا".

وأعلن بايدن أنه " آن الأوان لإنهاء أطول حرب أميركية في أفغانستان، وسنبدأ في الأول من أيار بسحب قواتنا بصورة تدريجية بالتنسيق مع شركائنا، ونحذر ​حركة طالبان​ من مهاجمتنا أثناء الانسحاب ونحن سنقوم بالرد، انسحابنا من أفغانستان سيكتمل قبل ذكرى 11 أيلول".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة