10,218 مشاهدة
A+ A-

يتداول البعض في الفترة الأخيرة تطبيق "Whatsapp Pink" على مواقع التواصل كتطبيق ضار بإمكانه سرقة البيانات بمجرد تثبيته، ويسمح للقراصنة بالوصول إلى هاتف الشخص.
 
وتحصل عملية الخداع عبر إرسال رسالة إلى بعض المستخدمين تحتوي على رابط، كأنه يقدم تجربة واتساب الحالية ولكن الفرق أنه باللّون الوردي مع ميزات جديدة. وبدلاً من إجراء أي تغييرات على واتساب الأصلي، يؤدي الرابط إلى صفحة بها خيار تنزيل تطبيق واتساب بينك الضار. ولكن في الواقع، لا يوجد أي علاقة للتطبيق مع واتساب الأصلي أو شركة فيسبوك.
 
وبحسب موقع Gadgets360، بمجرد تثبيت تطبيق واتساب المزيف، يبدأ في تعميم رسالة تحتوي على رابط تنزيله. ويبدو أن هدف المخترق هو جمع بيانات لأكبر عدد ممكن من المستخدمين.
 
ويُذكر أنّها ليست المرة الأولى الّتي يتمّ فيها تداول إصدار مزيف من واتساب. فلقد تعرّض المستخدمون في الماضي للقرصنة من خلال تطبيق WhatsApp Gold الّذي تمّ إنشاؤه أيضاً بواسطة بعض المتسللين للحصول على بيانات المستخدمين بشكل ضار.
 
ومن جهتها، أوضحت شركة واتساب في بيانٍ "أنه يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو مشبوهة على أي خدمة وفي أي وقت، بما في ذلك البريد الإلكتروني".
 
وتابعت "نشجع الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة. كما نوصي بأن يستخدم الأشخاص الأدوات الّتي نقدمها داخل التطبيق للإبلاغ عن جهة اتّصال أو حظر جهة اتّصال معينة".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تدابير أمنية احترازية غدًا أمام محطات وقود بالتزامن مع التحركات الشعبية منعًا لدخول طوابير خامسة تتمة...
  • سماع صوت إطلاق نار من أسلحة رشاشة من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي في خلة وردة مقابل بلدتي عيتا الشعب وراميا الحدوديتين مع فلسطين المحتلة (NBN)
  • مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يرد على بيان إعلام رئاسة مجلس النواب: الرئيس ميشال سليمان لم يكن يحظ بدعم وتأييد اكبر كتلة نيابية ومع ذلك اعطي على الأقل ثلاثة وزراء في الحكومات حتى نهاية عهده
  • كورونا لبنان... وزارة الصحة تعلن تسجيل 115 إصابة جديدة و4 حالات وفاة