2,253 مشاهدة
A+ A-

أكدت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أهمية إيصال المساعدات لسكان المناطق التي تشهد أزمات إنسانية من بين الأكثر إلحاحا حول العالم.

والتقت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية سامانتا باور، أمس الثلاثاء، بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، وناقشت معه الأزمات الانسانية في سوريا واليمن وغزة ومنطقة تيغراي في إثيوبيا ودول شمال ووسط أميركا.

وأعلنت الوكالة في بيان أن باور شكرت المسؤول الأممي "على دعوته المستمرة للسماح بعبور المساعدات عبر الحدود في شمال غرب سوريا من خلال تجديد وتوسيع قرار مجلس الأمن رقم 2533".

وشددت باور أن "تجديد وتوسيع هذه الآلية أمر ضروري لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمدنيين السوريين، خصوصا مع تفاقم أزمة جائحة كورونا". 

المصدر: الحرة

وناقش الطرفان الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في غزة ودعم إنهاء الصراع. 

وجددت باور أيضا تأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن، حيث تؤدي إعاقة وصول المساعدات إلى شمال البلاد والتلاعب المستمر بالوقود إلى تفاقم واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وبحثت باور ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة الخطر المتزايد للمجاعة وأزمة حقوق الإنسان في منطقة تيغراي بإثيوبيا فضلا عن الحاجة الملحة لضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني وتعزيز التنسيق من أجل دعم استجابة موسعة في تيغراي".

وأشار إلى "الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وإنهاء الأعمال العدائية في تيغراي، فضلا عن قلق الولايات المتحدة بشأن تدخل القوات الإثيوبية والإريترية في العمليات الإنسانية".

وتتبع الوكالة الأميركية للتنمية للحكومة الفدرالية، ومهتها تقديم المعونات ومساعدة الدول والشعوب من أجل تقليل الفقر وتعزيز الحكم الديمقراطي.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الدولار يحلّق والعديد من السوبرماركت أزالت الأسعار عن السلع لتتحكم بتعديل الأسعار بحسب سعر الصرف تتمة...
  • مصادر أمنية تكشف للأخبار: "دواعش" يعودون إلى تجنيد لبنانيّين أعمارهم بين 16 و20 وعمليّات تهريب واسعة لمقاتلين وأسلحة تتمة...
  • جريمة تهز طرابلس.. شاب يطعن جدته بسكين! تتمة...
  • ميسي يدخل التاريخ ويحرز الكرة الذهبية السابعة في مسيرته