5,432 مشاهدة
A+ A-

يواجه زوج في السعودية عقوبة قد تصل للسجن لمدة عام وغرامة 500 ألف ريال سعودي، حوالي 133 ألف دولار، بعد أن قام بالتجسس على هاتف زوجته، وتسبب في مشاكل بين صديقتها وزوجها.

إذ قالت صحيفة "الوطن" السعودية، الأربعاء 16 يونيو/حزيران 2021، إن امرأة في السعودية رفعت قضية بسبب تنصت زوجها عليها عبر تحميل برامج تجسس على هاتفها دون علمها، لمراقبة محادثاتها.

الصحيفة أوضحت أن الزوج لم يكتفِ بالتجسس بل قام بأخذ نسخة من الرسائل التي كانت تدور حول زوج صديقتها، وحذف جزءاً منها وأرسلها لزوجها، مما تسبب في حدوث مشاكل بين أسرة الزوجة والصديقة.

فيما نقلت الصحيفة عن المحامي عبدالرحمن الحربي قوله إن ما قام به الزوج يعتبر جريمة وفقاً للمادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، قائلاً إنها عقوبتها "السجن لمدة عام وغرامة 500 ألف ريال (133 ألف دولار)".

الزوجة السعودية طالبت بالطلاق

كما أوضح أن الزوجة طلبت الطلاق ووقع ذلك، "وهنا يحق لها رفع قضية على الزوج تطالب بها العقوبة عما قام به من تصنت وتجسس عليها دون علمها، ونقل محادثاتها وتسجيلات صوتية للغير لإثارة الفتنة بينها وبين صديقتها وتخريب علاقتها الزوجية".

بحسب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإن المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تنص على  عقاب بالسجن مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ على كل شخص يرتكب أياً من التالي:

– التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي –دون مسوغ نظامي صحيح– أو التقاطه أو اعتراضه.

– الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.

– المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.

–  التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جنبلاط: إن حدث أي اعتداء عليّ أو على أحد من أفراد عائلتي أعرف من أتهم تتمة...
  • رابطة موزعي الإنترنت أعلنت الإضراب والتوقف عن التزويد احتجاجًا على رفع الشركات المزودة أسعارها بنسبة 120% على تسعيرة 3900 ليرة تتمة...
  • الوكالة الوطنية: مقتل مطلوب في عملية دهم في جرود حورتعلا، أثناء تبادل لإطلاق النار بين دورية للجيش ومطلوبين
  • صحافي ينشر لقطات وثقتها كاميرات المراقبة من وجع لحظة انفجار الرابع من آب تتمة...