6,409 مشاهدة
A+ A-

 أعلن رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب جبران باسيل، بعد لقاء الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب في اطار الاستشارات النيابية غير الملزمة، أنّ "مرحلة التكليف انتهت، وكلف دولة الرئيس ميقاتي، من دون موافقتنا ومن دون تسميتنا، وهذا دليل اضافي على اننا لسنا الأكثرية في المجلس النيابي، ولم نكن يوماً وحتى لو اننا جزء من الأكثرية الموجودة في المجلس النيابي او في أي حكومة أنشئت، وهذا واحد من أمثلة كثيرة".

اضاف: "أما وقد تكلف دولة الرئيس ميقاتي، فمن الطبيعي اليوم ان نكون قد اصبحنا في الموقع المساعد. نحن لا نمارس الحرد ولا النكد السياسي، نحن اليوم مع تأليف حكومة سريعاً برئاسة دولة الرئيس ميقاتي ونتمنى له التوفيق والنجاح، انما ليس بالتمني فقط بالمساعدة، واجبنا ان نقدم كل التسهيلات اللازمة للتأليف، وأبدينا لدولة الرئيس ميقاتي رغبتنا بعدم المشاركة في الحكومة، لا بل قرارنا واضح في هذا الموضوع، ويعني عدم تدخلنا في عملية التأليف، وهذا يمكن ان يكون عنصراً مساعداً وهو يؤمن عندما كنا معا في الحكومة بفكرة الشريك الدستوري الكامل وهذا يكفينا، وتنتهي ان شاء الله عملية التأليف على خير وبسرعة وننتقل الى المرحلة الثالثة موضوع الساعة اكيد في ضوء التشكيلة والبرنامج، عندها يحدد التكتل موقفة من عملية الثقة".

وختم: "في كل الاحوال، نحن سنكون معنيين بتقديم الدعم الكامل لأي عمل اصلاحي ستقوم به الحكومة، وطبعا نكون في موقع المعارض لأي تقصير تقوم به".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ تعرض الفنان وائل كفوري لحادث سير قوي على طريق جبيل تتمة...
  • جعجع : الاتصال بيني وبين الرئيس عون كان سيئاً ولم استنظف هذا الإتصال أبداً
  • جعجع لصوت بيروت انترناشونال: يمكن أن نعتبر في مكان ما أن ما شهدناه بالأمس هو "ميني 7 أيار" وإنما هذه المرّة "7 أيار" مسيحي
  • بعد انتشار فيديو لطلاب يهينون تلميذًا صغيرًا ويغسلون شعره في حمامات إحدى المدارس.. وزارة التربية تتحرك لمكافحة التنمر تتمة...