لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,295 مشاهدة
A+ A-

عقد اجتماع طارىء، بدعوة من نقابة أصحاب الافران في لبنان الشمالي لمناقشة مسألة فقدان مادة المازوت من خزانات الأفران، بمشاركة الإتحاد العمالي العام ممثلا بالنقيب شادي السيد ونقيب عمال الأفران في الشمال طاهر تحصلدار.

المير
وتحدث نقيب أصحاب الافران في الشمال عبد الله المير، لافتاً إلى أنّ "المشكلة اليوم مزدوجة، فهناك نقص في مادة المازوت وفي الطحين، حيث تراجعت كمية الطحين التي تقوم المطاحن بتسليمها بذريعة نقص المازوت، ولذلك نطالب الوزارات المعنية والأجهزة الأمنية بالعمل على حل هذه المشكلة".

السيد
ثم اكد السيد "رفض الإتحاد العمالي العام تقنين الخبز على الناس"، ولفت إلى أنّ "عدداً من الافران أقفل في طرابلس والحبل على الجرار، وهذا مرفوض، في حين أنّ أفران لبنان الكبرى غير مهددة وتتوفر لها المواد الأولية بدءاً من المازوت".

وشدد على أنّ "الافران هي مصدر رغيف الخبز للغني والفقير والموظف ومختلف شرائح المجتمع، وأنّ المسألة هي مسألة حياة ولقمة عيش، لذلك سنتوجه إلى الشركات التي نعرف أنّها تخزن المازوت لنحقق عدالة التوزيع وانصراف أفران طرابلس المهددة" .

بيان
وكان المجتمعون قد طالبوا في بيان بـ "الاسراع في تزويد الافران مادة المازوت لتتمكن من تأمين الرغيف الى المواطن، من دون عناء وتعب، سيما وأنّ عدداً من الافران قد أغلقت أبوابها وخرجت عن الخدمة والإنتاج، خصوصاً بعد إقفال عدد من الافران في طرابلس، في حين أنّ هناك عدداً من الافران يستعد لإقفال أبوابه بسبب فقدان مادة المازوت وشحها".

وأعلن المجتمعون أنّ "المسؤول الأول عن هذا القطاع هي وزارة الاقتصاد، وطالبوها بالتدخل، لاسيما وأنّها المصدر الاول لقسائم المازوت والطحين"، وناشدوا الأجهزة الأمنية "العمل على تأمين وصول الصهاريج إلى الافران"، ولوحوا بـ "الإقفال والتصعيد"، معتذرين من المواطنين لـ "عدم قدرتهم على المتابعه بهكذا ظروف".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ظاهرة مستجدة في لبنان: مربو الحيوانات الأليفة يتركونها أمام العيادات البيطرية! تتمة...
  • انهيار أحد أكبر المشاريع في تاريخ السعودية! تتمة...
  • "سي إن إن": الطلاب المعتصمون داخل جامعة كولومبيا يقررون الاستمرار في الاعتصام بعد الموعد الذي حددته الجامعة لفضه
  • "يديعوت أحرونوت" عن مصدر إسرائيلي: مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما صدرت سرا ولن يواجهوها إلا عند سفرهم