لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,840 مشاهدة
A+ A-

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في بيان، أنه "بين الإنهيار النقدي والكارثة الإقتصادية والفراغ السياسي وانفجار المرفأ والبؤس الذي يلتهم الناس ويلهب أسواقها هناك من يتعمد الإستثمار بالفتنة الطائفية ويعمل عليها ويزيد من منسوب الحقد ولهيب النار لطوأفة أي عمل على قاعدة طائفة بطائفة، وهذا أمر كارثي ومدان ولا تبرير له وهو أخطر تهديد للعيش المشترك وأكبر أسباب الحرب الأهلية وأسوأ قناع ديني".

أضاف: "الموقف اليوم وغدا: لا أزمة بين الطوائف ولا خصومة ولا افتراق بل أخوة بالله وعيش مشترك واحترام متبادل وإصرار على مشروع الدولة الجامع، والمطلوب فقط إبعاد السياسة النفعية عن الطوائف لأن النفط السياسي يحرق كل شيء. ونصيحتي: احموا الطوائف من السياسة لأنها كالنار بالهشيم. وبهذه المناسبة فإننا ندين بشدة الرد على أي طائفة بعينها عن طريق تعميم أي عمل فردي والمبدأ: "كل نفس بما كسبت رهينة". وحذار من طوأفة الردود لأنها في مثابة الزيت للحرب الأهلية وخراب الأوطان. والمفروض معالجة الأمور بروية وحسابات وطنية وأبوية دون أي دعسة ناقصة لأن خراطيم الإستثمار بالفتنة الطائفية تكاد تكون مجانية في هذا الزمان".


 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان