1,544 مشاهدة
A+ A-

 نفذ العشرات من رؤساء المجالس البلدية والاختيارية وممثلون عن الجمعيات الأهلية والفاعليات النقابية والمجتمع المدني في قضاء صور وقفة احتجاجية في معمل صور الحراري، ودخلوا معمل الإنتاج ومركز التوزيع مطالبين بـ "التوزيع العادل للكهرباء بين المناطق".

تحدث باسم المحتجين رئيس بلدية البرج الشمالي علي ديب، وقال: "باسم البلديات والمجتمع المدني وباسم الناس الذين حملونا الأمانة، جئنا بطريقة حضارية تعكس تربيتنا الجنوبية لرفع الصوت ولنقول اننا لا نقبل الظلم في توزيع الكهرباء التي نريد أن تعود على الاقل الى التقنين السابق على قاعدة "ظلم في السوية عدل في الرعية" ونعلمكم اننا لن نغادر هذا المكان بعد الآن وسنقوم بالمناوبة والإشراف بشكل دائم على عملية التوزيع".

دبوق
بدوره، قال رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق: "لقد استطعنا هذه المرة ان نقنع الناس بعدم المجيء الى هنا للاحتجاج، وذلك حفاظا على هذه المنشأة الحيوية كي لا يحصل كما في سائر المناطق وجئنا لننوب عنهم ونعكس وجعهم الذي لم يعد يطاق، فهم باتوا يدفعون ضريبة اكبر مما يطيقون من ضريبة اشتراك المولدات الى ضريبة انقطاع المياه فضلا عن نار اسعار المحروقات والمواد الغذائية".

من جهته، أكد مدير محطة التحويل في صور حق الناس بالكهرباء، وأجرى اتصالا بمركز التنسيق في بيروت ووضعهم في أجواء ما يحصل.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اللبناني مازن قيس بطل العالم للمحترفين في ماسترز الملاكمة في إيطاليا تتمة...
  • وزير الخارجية: "بدنا القرب من السعودية بس هني ما بدن" تتمة...
  • وزير الخارجية للجديد: الأميركي متحمس اليوم على مساعدة لبنان ولا يريد إنهياره
  • وزير الخارجية للجديد: ليُصدر القاضي البيطار القرار الظني "ويخلصنا"... وهناك صعوبة بانعقاد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع بسبب سفر رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء