لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,161 مشاهدة
A+ A-

أعلنت السلطات التونسية، الإثنين، القبض على سيدة من محافظة المهدية (وسط)، بعدما قامت ببيع أبنائها الأربعة الذين أنجبتهم خارج إطار الزواج، مقابل مبالغ مالية قدمتها عائلات راغبة في التبني.

وقال الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، لـ"العربي الجديد"، إن السيدة أنجبت 4 أبناء، وتخلت عن اثنين منهما بالتبني، والطفلان الآخران سلمتهما إلى عائلتين مقابل مبلغ مالي، وهو ما يدخل في إطار "الاتجار بالبشر"، مؤكدا أن "الأم دخلت إلى إحدى المصحات، وقدمت هوية مزورة تعود للمرأة التي ستحصل على الرضيع، ليتم تسجيله بسهولة من دون اتباع إجراءات التبني".

وأوضح بن جحا أن "الرضيع تم تسليمه إلى إحدى دور رعاية الأطفال، والأبحاث كشفت أن الأم سبق أن فرطت في رضيع بمقابل مالي شهري"، مضيفا أنه "تم القبض على الأم، وعلى الزوجين اللذين زوّرا الحالة المدنية للرضيع لتسجيله باسميهما، وأيضا الأبوين الذين حصلا على رضيع بمقابل مالي، وسيحال الجميع إلى المحاكمة في إطار قانون الاتجار بالبشر، والعقوبات قد تصل إلى 15 عاما سجنا".

وبيّن أن "السيدة أنجبت أغلب الأطفال خارج إطار الزواج، ثم تزوجت من نفس الشخص والد الرضع، وحصل خلاف بينهما، فقام بكشف عمليات بيع أبنائه للعائلات، ومن هنا انطلقت التحريات، وتم القبض على المتورطين في الجريمة".

المصدر: العربي 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • «الأخبار» : وزارة التربية تتجاهل شريحة من الطلاب انقطعت عن التعليم كلياً لدى دراستها الإجراءات الخاصة بطلاب الجنوب، وتعتبر هؤلاء «متلكّئين لأننا وفّرنا لهم كل السبل اللازمة للوصول إلى التعليم الحضوري والأونلاين».
  • وزير الخارجية البرازيلي: ندعم موقف لبنان في المطالبة بضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن 1701
  • بالفيديو/ آثار الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة العديسة صباح اليوم تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: في المستوطنات الواقعة على طول الحدود مع لبنان كانوا يخشون ذلك أكثر من أي شيء، أشهر الانفصال الطويلة عن المنزل والشركات المغلقة والمجتمعات المحطمة ستؤدي إلى رحيل الشباب دون عودة.