لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,354 مشاهدة
A+ A-

وجه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قرارا طلب فيه من رئيس بلدية طرابلس رياض يمق إخلاء مبنى مهدد بالسقوط.

وجاء في نص القرار: "بناء على الفقرة 13 من المادة 74 من قانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم 77/118 وتعديلاته. وبالاشارة الى الموضوع والمرجع اعلاه، وبعد انتشار معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود بناء متصدع ومهدد بالسقوط (العنوان بناية عز الدين - شارع عز الدين - ساحة النجمة). وحرصاً منا على السلامة العامة وسلامة السكان القاطنين في المبنى المذكور. وبناء على توجيهات معالي وزير الداخلية والبلديات. يطلب إليكم اتخاذ التدابير اللازمة بالسرعة القصوى لاخلاء المبنى من قاطنيه، تأمين مستلزمات الايواء لسكان المبنى المذكور، تكليف الفرق الهندسية في البلدية، إجراء المسح اللازم تمهيدا لهدم البناء المتداعي أو إصلاحه على نفقة أصحابه وفقاً لاحكام قانون البناء".

كما أرسل نهرا كتاباً آخر الى منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي طلب فيه التنسيق مع بلدية طرابلس والمؤازرة اللازمة بالسرعة الممكنة لاخلاء المبنى المهدد بالسقوط من قاطنيه.

وكان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قد اتصل بكل من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس رياض يمق والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، إثر التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو يظهر مبنى آيلا للسقوط قرب ساحة النجمة في طرابلس، لاتخاذ إجراءات فورية حماية للقاطنين في المبنى، وتأمين سلامتهم.


 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ تقرير يكشف أسماء المضاربين على العملة وغروبات "الواتسأب" التي ترفع سعر الدولار.. بعضهم يرسل أشخاصًا لقطع الطرقات بذريعة الوضع الإقتصادي تتمة...
  • صاعقة ضربت محطة التغذية لأحد "آبار فخر الدين" في النبطية عصر اليوم أدت إلى توقف ضخ المياه من البئر إلى النبطية ومحيطها ضمن البرنامج المحدد. وناشد الاهالي "مؤسسة كهرباء لبنان" الاسراع باصلاح العطل لكي يعاد تشغيل ضخ المياه
  • سهرة شعبية في الديوانية الخارجية للمسجد الكبير في بنت جبيل بمناسبة مولد الإمام علي (ع) (صور وفيديو) تتمة...
  • مأساة تهز بلدة القاع.. وفاة 3 أطفال سوريين لا تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات غرقًا في قناة مائية تتمة...