807 مشاهدة
A+ A-

وجه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قرارا طلب فيه من رئيس بلدية طرابلس رياض يمق إخلاء مبنى مهدد بالسقوط.

وجاء في نص القرار: "بناء على الفقرة 13 من المادة 74 من قانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم 77/118 وتعديلاته. وبالاشارة الى الموضوع والمرجع اعلاه، وبعد انتشار معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود بناء متصدع ومهدد بالسقوط (العنوان بناية عز الدين - شارع عز الدين - ساحة النجمة). وحرصاً منا على السلامة العامة وسلامة السكان القاطنين في المبنى المذكور. وبناء على توجيهات معالي وزير الداخلية والبلديات. يطلب إليكم اتخاذ التدابير اللازمة بالسرعة القصوى لاخلاء المبنى من قاطنيه، تأمين مستلزمات الايواء لسكان المبنى المذكور، تكليف الفرق الهندسية في البلدية، إجراء المسح اللازم تمهيدا لهدم البناء المتداعي أو إصلاحه على نفقة أصحابه وفقاً لاحكام قانون البناء".

كما أرسل نهرا كتاباً آخر الى منطقة الشمال الاقليمية لقوى الامن الداخلي طلب فيه التنسيق مع بلدية طرابلس والمؤازرة اللازمة بالسرعة الممكنة لاخلاء المبنى المهدد بالسقوط من قاطنيه.

وكان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قد اتصل بكل من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس رياض يمق والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، إثر التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو يظهر مبنى آيلا للسقوط قرب ساحة النجمة في طرابلس، لاتخاذ إجراءات فورية حماية للقاطنين في المبنى، وتأمين سلامتهم.


 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اللبناني مازن قيس بطل العالم للمحترفين في ماسترز الملاكمة في إيطاليا تتمة...
  • وزير الخارجية: "بدنا القرب من السعودية بس هني ما بدن" تتمة...
  • وزير الخارجية للجديد: الأميركي متحمس اليوم على مساعدة لبنان ولا يريد إنهياره
  • وزير الخارجية للجديد: ليُصدر القاضي البيطار القرار الظني "ويخلصنا"... وهناك صعوبة بانعقاد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع بسبب سفر رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء