لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,182 مشاهدة
A+ A-

قال رئيس تجمع أصحاب المولدات عبده سعاده لـ"لبنان24" إنّ "الصرخة كبيرة في ظل الواقع القائم ووسط الارتفاع المتواصل بسعر صفيحة المازوت"، مؤكداً أنّ "أصحاب المولدات لا يريدون تكبد الخسائر كما أنهم لا يقبلون ظلم الناس". 

وأوضح سعاده إنّ "سعر صفيحة المازوت سيتخذ مساراً تصاعدياً واضحاً، وقد نصل خلال الشهر المقبل لتسعير الكيلووات الواحد للمولدات بـ7000 ليرة كحدّ أدنى"، وأضاف: "الواقع يفرض هذا الأمر في حين أنّ تسعيرة وزارة الطاقة الحالية ليست دقيقة وغير منطقية، وقد قيل لنا: إذا مش عاجبكن طفوا مولداتكم ومش فرقانة معنا".

ودعا سعاده إلى اعتماد حلول سريعة من قبل المعنيين، وقال: "نحنُ نشتري المازوت على 300 ألف ليرة. فلتدعم الدولة حصتنا من هذه المادة الحيوية، وتلقائياً فإنّ قيمة الفاتورة ستنخفض إلى النصف. فليبادروا إلى زيادة التغذية الكهربائية وسيرتاح الناس كثيراً". 

وتعليقاً على جولة وزير الاقتصاد أمين سلام اليوم على أصحاب المولدات، قال سعاده: "قبل الجولة، تواصلت مع سلام وكان الاتصال جيداً وتمنيت عليه أن يرفع الظلم عنّا وأن يتم نقل تسعيرة المولدات من وزارة الطاقة إلى وزارة الاقتصاد". 

ودعا سعاده إلى تسعير المازوت بالليرة اللبنانية، مؤكداً أن أصحاب المولدات ليسوا ضد العداد، وأردف: "نحنا بدأنا بتطبيق تركيب العدادات منذ العام 2017، وسألنا المشتركين لدينا عما إذا كانوا يقبلون بذلك، والذي وافق قمنا بتركيب عداد له. ومع هذا، فإنه من الضروري أن يكون العداد مرتبطاً بتسعيرة عادلة وغير مُجحفة". 
 
وختم: "المشكلة كبيرة وباتت الخسارة كبيرة. فلتتفضل الوزارات المعنية مثل الطاقة والاقتصاد والبلديات والمحافظين لاستلام المولدات وليقوموا بإعطاء الكهرباء، وسيرون أن التسعيرة التي يتم فرضها مُحجفة وغير منطقية أبداً".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • شامل روكز للجديد: لم أترشح لرئاسة الجمهورية "لأنو ما في محل"
  • التحكم المروري: حفاظًا على السلامة العامة، سيتم قطع السير كليًا على طريق عام ضهر البيدر اعتبارًا من الساعة 11 وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية
  • تحديد موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقبلة ينتظر انتهاء عملية استطلاع الآراء التي يجريها الرئيس بري واتجاه الثنائي الشيعي هذه المرة بعدم النزول الى الجلسة بورقة بيضاء بحسب الجديد
  • الجديد: الرئيس بري بدأ عملية استطلاع آراء الكتل النيابية وتثبيت "البوانتاج" لـ سليمان فرنجية للذهاب بعدها الى مجلس النواب بأكثرية الـ 65 صوتا مع نصاب الثلثين