5,620 مشاهدة
A+ A-

زار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مطرانية بيروت للروم الارثوذكس قبل ظهر اليوم حيث التقى المتروبوليت الياس عودة، بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي والنائب نقولا نحاس.

واثر اللقاء، صرح لرئيس ميقاتي قائلاً: "سعدت بلقاء صاحب السيادة المطران الياس عودة الذي نقل لي هواجسه المتعلقة بالاوضاع المعيشية والتربوية والصحية التي يعيشها كل لبناني، وهو يشعر بها أكثر لقربه من الناس التي تأتي وتشكو همومها له".

وأشار إلى أنّه أطلع "صاحب السيادة على الخطوات التي تقوم بها الحكومة وهو يعرف بأنّ لا عصا سحرية، ولكن علينا أن نكون إلى جانب المواطن ونشعر بهمه ونسعى لازالة الثقل الكبير عن كاهله خصوصا في القضايا المعيشية".

وأضاف: "تحدثنا في تداعيات انفجار ٤ أب وما اصاب هذه المنطقة بالذات، وحتى الآن لم تأت الحلول المطلوبة. أعلمت صاحب السيادة عن إطلاق مبادرة غداً بعد الظهر من السراي الحكومي تحت عنوان "B5"، وبإذن الله ستعود بيروت ساحة للاعمال وهذه المبادرة محصورة بالمناطق التي تضررت في ٤ آب، ويقوم بها البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وهدفها إعطاء المساعدات اللازمة للمؤسسات التجارية لتعود لسير عملها الطبيعي".

وقال: "إسعَ يا عبدي لأسعى معك"، ان شاء الله نكون بعد هذه الزيارة التي استلهمنا منها نفحة إيمانية أنّ نصل لنرضي ربنا والناس وضميرنا".

ولفت إلى أنّ "صاحب السيادة تطرق أنّه بعد حادثة ٤ آب التي اوقعت ٢٠٠ قتيل و٦٠٠٠ جريح وأضرار كبيرة لا ملجأ لنا سوى القضاء السليم الذي يجب أن يأخذ دوره بطريقة عادلة وتتبعه قوانين موحدة ونتمكن على الوصول الى نتيجة مع المحافظة على الدستور الذي هو فوق كل القوانين".

وعن سؤاله هل هو مع بقاء الملف في يد القاضي بيطار، اجاب: "نحن مع بقاء الملف في يده ولا نتدخل في القضاء".

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ميسي يدخل التاريخ ويحرز الكرة الذهبية السابعة في مسيرته
  • فرنسا تدعو بريطانيا إلى الحد من "جاذبيتها الإقتصادية" للمهاجرين! تتمة...
  • لبنان جدّد فوزه على اندونيسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم في كرة السلة
  • جثة شاب في بستان في أبو الأسود.. والطبيب الشرعي يؤكد أن المتوفي كان قد تعرض لذبحة قلبية تتمة...