لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,158 مشاهدة
A+ A-

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم، وفدا من حركة "بابليون العراق" برئاسة أمينها العام السيد ريان الكلداني ومشاركة وزيرة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية السيدة ايفان فائق جابرو ووكيل الوزارة كريم النوري، والنواب في البرلمان العراقي: اسوان سالم صادق، بيداء خضر السلمان ،الدكتور دريد جميل ايشوع، المدير العام في وزارة الهجرة علي عباس جهاكير، المنسق نور محمد عبد الجبار والاعلامية غدي فرنسيس وعدد من المسؤولين في الحركة.
 
وعرض الرئيس عون مع الوفد اوضاع العراقيين عموماً، والمسيحيين منهم خصوصاً لا سيما وأنّ حركة "بابليون العراق" فازت بالمقاعد المسيحية الخمسة في البرلمان العراقي. وكان تأكيد على "أهمية المحافظة على مسيحيي الشرق بعد موجة التهجير التي تعرضوا لها خلال إعتداءات تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الارهابية على الاراضي العراقية". 
 
وركز الكلداني على "أهمية توحيد موقف المسيحيين في الشرق، منوها بالدور الذي لعبه الرئيس عون في هذا المجال، والمبادرات التي اطلقها قبل توليه رئاسة الجمهورية وبعدها".
 
وعرض أعضاء الوفد للمسؤوليات التي تتولاها حركة "بابليون العراق" على الصعد السياسية والاجتماعية والانسانية، ومنها مساعدة العراقيين الموجودين في لبنان وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والانسانية. 

وشدد الرئيس عون على أنّ "لا شيء يمكن أن يلغي دور مسيحيي الشرق مهما واجهوا من ظروف قاسية وأنّ بقاءهم في أراضيهم هو الأساس في تعزيز هذا الدور".
 
وذكر الرئيس عون بدعوته إلى "إقامة سوق اقتصادية عربية تشمل لبنان وسوريا والاردن والعراق وفلسطين"، متمنياً "للتحرك الذي تقوم به حركة "بابليون العراق"، التوفيق في تحقيق أهدافه".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد

زوارنا يتصفحون الآن