7,705 مشاهدة
A+ A-
أكدّت وزارة الإقتصاد والتجارة، في بيان، أنّه "رغم ارتفاع أسعار المكونات التي تدخل في صناعة الرغيف من طحين ومازوت وغيرها من المواد، ورغم ارتفاع سعر الصرف في السوق الموازية، تعمل وزارة الاقتصاد والتجارة جاهدة للحفاظ على هذه السلعة الاستراتيجية وابقائها في متناول اللبنانيين"، لافتة إلى أنّها "تجد نفسها مضطرة هذه الفترة إلى خفض بسيط في وزن ربطة الخبز اللبناني بما يبقي سعرها ضمن الهامش المقبول".
 
وأشارت الوزارة أنّه "سبق أن استحدثت الربطة العائلية بكلفة أقل على المستهلك".
 
ولفتت أنّه "في الموازاة، تواصل خلية الأزمة في الوزارة اجتماعاتها المخصصة لتدارس الخيارات التي من شأنها أن تحدّ قدر الامكان من تأثير ارتفاع الأسعار على سعر الرغيف".
 
وقد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام اليوم قرارين: الأول يتعلق بتحديد سعر مبيع النخالة ودقيق القمح من "فئة 85" و"zero" و "extra" و"super extra" وكل الفئات الأخرى، والثاني يقضي بتحديد وزن وسعر الخبز اللبناني الأبيض وجاء في القرارين:

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جريمة مروعة تهز طرابلس: شاب قتل أحد اشقائه.. فقتل الوالد نجله الجاني! تتمة...
  • سامي فتفت لصوت كل لبنان: والدي أحمد فتفت غير مستعدّ للترشح الى النيابة في ظلّ الطريقة نفسها في العمل النيابي والتي عاصرها وهو يفضل العمل في السياسة من موقعه الوطني
  • الـ mtv : هناك اتجاهاً لبدء عطلة الاعياد في منتصف شهر ك١ على أن تمتد حتى ١٠ ك٢ ٢٠٢٢ للحد من انتشار كورونا تتمة...
  • بعد تداول أخبار تفيد بأن "عطلة المدارس خلال الأعياد شهر كامل"... مصدر تربوي يوضح: مجرد مقترحات تجري دراستها والبحث ما زال مستمر تتمة...