1,488 مشاهدة
A+ A-

اعلنت جمعية الرسالة للاسعاف الصحي، في بيان، أنها "على إثر الحرائق التي اندلعت منذ أمس السبت واليوم الاحد في 13 و14 تشرين الثاني 2021 في مناطق جنوب لبنان والبقاع الغربي، بدأت وحدات وعناصر الدفاع المدني في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي عمليات مكافحة وإخماد العديد من الحرائق التي نشبت في  بلدات:
حناوية، المنصوري، مجدل زون، مروحين، ياطر، صيرالغربية، ارزون، شحور، معروب، دير انطار، بافليه، صور بالقرب من الجامعة الاسلامية، دير قانون رأس العين، الشعيتية، عيتيت، باريش، الزرارية، زبقين، برج الشمالي، حبوش، بيت ليف، حومين الفوقا، قانا، الرمادية، راميا، بيت ليف، كفرصير، شوكين، كفرمان، دبعال، كوثرية الرز، درب القمر، النبطية الفوقا، المالكية، طيردبا، معركة، الشهابية، قاقعية الجسر، عبا، جبشيت، عيتيت، دير ميماس، الطيبة وعيتنيت".

وذكر البيان بأنه "بلغ إجمالي مهمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف فيها بحسب تقرير العمليات المركزية في الجمعية الـ 167 مهمة، السبت تم تنفيذ 102 مهمة والاحد 65 مهمة".
 
أضاف: "وقد استخدمت 36 آلية إطفاء و50 سيارة اسعاف، عملت فرق الدفاع المدني في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي من مراكز في جبل عامل والجنوب، على السيطرة على الحرائق، وعملت على توجيه الاهالي واصحاب صهاريج المياه للمساهمة في إخماد النيران.
وتواصل جمعية الرسالة للإسعاف الصحي عملها في تبريد المناطق التي اندلعت فيها النيران لتجنب تجدد إشتعال النيران".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • 7 دول إفريقية تشهد المتحور ومعظم دول العالم توقف الرحلات الجوية إليها! تتمة...
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعلق على الحكم الغيابي بحق الصحافي رضوان مرتضى: لن نسكت عن أي استهداف أو ظلامة بحق الإعلاميين تتمة...
  • فوز ساحق للمنتخب اللبناني على نظيره الإندونيسي بنتيجة ٩٦-٣٨ ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣
  • المحكمة العسكرية أصدرت حكماً غيابياً بسجن الصحافي رضوان مرتضى سنة وشهر رغم عدم تبليغه بموعد الجلسة أصولاً بجرم إهانة المؤسسة العسكرية على خلفية كلامه عن مسؤولية الجيش عن انفجار مرفأ بيروت