13,381 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت وزارة الداخلية والبلديات عن "طرح أرقام مميزة للبيع في المزاد العلني، مصنفة ضمن الفئات (3,1-4,1-6,1)  وذلك استناداً لاحكام المادة 154-1 من القانون رقم 243 تاريخ 22/10/2012 (قانون السير الجديد وتعديلاته).
 
وأعلن رئيس لجنة اجراء المزادات العلنية لبيع ارقام لوحات الاليات المميزة العقيد مروان الرافعي، الآتي.
 
اولا: تطرح الارقام المميزة المدرجة في الجدول التالي للبيع بالمزاد العلني:
 
الرقم التسلسلي  1   رقم اللوحة    M/222     بدل الطرح  45,000,000 ل.ل
الرقم التسلسلي  2   رقم اللوحة    M/5000    بدل الطرح  27,000,000 ل.ل
الرقم التسلسلي  3   رقم اللوحة    y/100000  بدل الطرح   13,500,000ل.ل
 
المحدد لكل فئة وفقا للجدول الملحق بالمادة 154 - 1 من القانون رقم 243 الصادر بتاريخ 22/10/2012 (قانون السير الجديد) وتعديلاته.

ثانيا: تعقد جلسة لبيع الارقام المميزة المحددة في المادة الاولى بالمزايدة العلنية في القاعة العامة الواقعة في مبنى هيئة ادارة السير والاليات والمركبات - كورنيش النهر، وذلك في تمام الساعة الخامسة عشر والنصف من يوم الخميس الواقع فيه 9/12/2021.
 
ثالثا: على من يرغب بشراء رقم من الارقام المميزة المعروضة للبيع في المادة الاولى من الاعلان ان يتقدم من امين سر اللجنة الاستاذ ايمن عبد الغفور (رئيس مصلحة تسجيل السيارات والاليات والمركبات) في مكتبه الكائن في مبنى مصحلة تسجيل السيارات والاليات والمركبات في الدكوانة، في مهلة اقصاها الساعة الخامسة عشر والنصف من يوم الاربعاء الواقع فيه 8/12/2021، شخصياً او بواسطة وكيله القانوني بموجب وكالة خاصة تتناول المشاركة في المزاد، يطلب وفقا للانموذج  على ان يضم اليه المستندات التالية:
 
أ - صورة عن الهوية او اخراج قيد افرادي لا يتعدى تاريخ اصداره وثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الطلب في حال كان المستدعي شخصا طبيعيا.

ب - صورة مصدقة عن الاذاعة التجارية في حال كان المستدعي شركة وصورة عن هوية المفوض بالتوقيع.

ت - صورة عن الوكالة وعن هوية الوكيل في حال تقدم الوكيل بالطلب نيابة عن موكله.
 
ث - شك مصرفي او كفالة مصرفية بقيمة بدل الطرح مسحوب لامر هيئة ادارة السير والاليات والمركبات.

رابعا: يستحصل المستدعي الذي تقدم بالطلب اعلاه مرفقا بكامل المستندات المطلوبة على ايصال يجيز له الاشتراك بالمزايدة حصرا عن الرقم الذي تقدم بطلب المزايدة من اجله، لا يمكن للشخص الواحد الاشتراك في المزايدة على اكثر من رقم في الجلسة الواحدة.

خامسا: لا تجري المزايدة على كل رقم من الارقام المطروحة للبيع الا اذا زاد عدد المشاركين عن الثلاثة والا اجل طرح هذا الرقم للبيع في المزاد العلمي الى تاريخ لاحق يحدده رئيس اللجنة على ان تجري اجراءات الاعلان مجددا وفقا للاصول.

سادسا: تنظم اللجنة محضرا بالاجراءات وترفعه الى وزير الداخلية والبلديات مع القرارات التي تتخذها والرامية الى منح كل رقم مميز الى الزائد الفائز.

يصادق الوزير على القرارات ويعطى الزائد الفائز نسخة عن القرار الذي يخضعه وترسل نسخة ثانية الى هيئة ادارة السير والاليات والمركبات مرفقة بالكفالة او الشك المصرفي.

سابعا: في اصدار صك التخصيص

تنفذ هيئة ادارة السير والاليات والمركبات القرارات التي صادق عليها الوزير وتصدر صك تخصيص بالرقم المميز الذي رسى على الزائد الفائز ويسلم له بعد ان يكون هذا الاخير قد اودع بموجب شك مصرفي الفارق بين الثمن النهائي وبدل الطرح في حال كان قد تقدم سابقا بشك مصرفي، وبكامل الثمن في حال كان قد تقدم سابقا بكفالة مصرفية (تعاد له الكفالة) وبعد ان يكون قد ابرز ايصالا يثبت بموجبه تسديد الرسم على المزايدات البلدية المختصة وقدره 3,5 في المائة من الثمن النهائي.
 
ثامنا: للمزايد الخاسر ان يسترجع الكفالة او الشك الذي أودعه أمانة سر اللجنة بعد انتهاء جلسة المزاد لقاء توقيعه على ايصال يثبت استلامه اصل الشك او الكفالة.
 
تاسعا: في حال لم يقم الزائد الفائز بدفع قيمة الفارق بين الثمن النهائي وقيمة الطرح او ايداع الثمن الذي رسى عليه المزاد خلال فترة خمسة عشر يوما من تاريخ تزويده بنسخة عن القرار الخاص به، تعاد عملية الطرح للرقم في المزاد العمخلي وفق الالية المحددة، يتحمل الفائز الناكل الفرق بين الثمن الذي رسى عليه المزاد الاول والثمن الذي رسى عليه المزاد الثاني بالاضافة الى النفقات المترتبة على اجراء المزاد الثاني (في الحالة التي يكون فيها الثمن الذي رسى عليه المزاد الثاني ادنى من الثمن الذي رسى عليه المزاد الاول) يعاد له الشك او الكفالة بعد دفعه كامل هذه المبالغ.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • دخان أسود ورائحة سموم.. إحراق أسلاك كهربائية لبيع نحاسها في طرابلس والدفع بالدولار تتمة...
  • تحويل 9.5 مليار دولار من الودائع المصرفية اللبنانية خلال الأزمة تتمة...
  • المركز الوطني للجيوفيزياء ينفي حصول أي هزّة في لبنان تتمة...
  • الأبيض عن الإغلاق الكامل للبلاد: الأمر يعود لنسبة الإصابات بعد فترة الإغلاق الجزئي.. عندها لكل حادث حديث تتمة...