4,992 مشاهدة
A+ A-

لفتت السفارة ال​لبنان​ية في ​جنوب إفريقيا​، إلى أنّ "شحنة تحتوي 32,825 جرعة من أدوية بنج وتخدير "Anesthetic" من أصل 189,356 وحدة أدوية، تصل إلى لبنان اليوم عن طريق الشحن الجوّي من ​بروكسل​".

وأوضحت في بيان، أنّها "أوّل شحنة من ضمن سلسلة شحنات مرسَلة من قبل السفارة اللّبنانيّة في جنوب إفريقيا، نتيجة حملة قامت بها وأدّت إلى إنشاء تحالف اغترابي لمساعدة لبنان من كلّ أنحاء العالم، مؤلّف من لبنانيّين ومتحدّرين من أصل لبناني، تتقدّمهم شركتا "Aspen Pharmacare" المملوكة من الجنوب إفريقي من أصل لبناني ستيفن سعد، و"CMA-CGM" للشحن المملوكة من عائلة سعادة اللّبنانيّة، اللّتان قدّمتا ​الأدوية​ وعمليّة شحنها بدرجات حرارة مناسبة إلى مرفأ و​مطار بيروت​".

وأشارت السفارة إلى أنّ "الشحنة الثانية ستصل أيضًا إلى لبنان من بروكسل وتحتوي 63000 حبّة من أدوية معالجة سرطان الدم (Leukemia)، و64,731 جرعة من أدوية بنج وتخدير، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عن طريق الشحن البحري تقدمة شركة "CMA-CGM".

وبيّنت أنّ "هاتين الشحنتين اللتين أرسلتا إلى ​وزارة الصحة العامة​ في لبنان، ستوفّران جرعات بنج وتخدير تكفي لإجراء أكثر من 100 ألف عمليّة جراحيّة، سيتمّ توزيعها على المستشفيات اللبنانية الّتي تشهد نقصًا حادًّا في أدوية البنج والتخدير".

كما ذكرت أنّ "حملة جمع وإرسال الأدوية مجانيًّا أدارها سفير لبنان في جمهورية جنوب إفريقيا قبلان فرنجية، مع قنصل لبنان الفخري في ​مدغشقر​ ميشال عازار، الكنيسة المارونية في جنوب إفريقيا، وبدوي أبروزي، بمساهمة شركات CMA-CGM ،Trinity Pharma ،ASPEN Pharmacare، AIEC Forwarding MidExpress ،CEVA بالإضافة إلى شركة Net Logistics في لبنان".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عدّاد كورونا في لبنان يسجل 1319 إصابة جديدة و 8 حالات وفاة
  • الاعلامي سامي كليب: كلُ شيء قابلٌ للضبط الاّ الجوع.. الانفجار الشعبي بات حتمياً
  • "القوات" تهدد بمقاطعة نقابة الصيادلة! تتمة...
  • بالفيديو/ فوضى وإشكال أثناء عملية فرز الاصوات خلال انتخابات نقابة أطباء الاسنان.. وإلغاء الانتخابات! تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن