لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,750 مشاهدة
A+ A-

لفتت السفارة ال​لبنان​ية في ​جنوب إفريقيا​، إلى أنّ "شحنة تحتوي 32,825 جرعة من أدوية بنج وتخدير "Anesthetic" من أصل 189,356 وحدة أدوية، تصل إلى لبنان اليوم عن طريق الشحن الجوّي من ​بروكسل​".

وأوضحت في بيان، أنّها "أوّل شحنة من ضمن سلسلة شحنات مرسَلة من قبل السفارة اللّبنانيّة في جنوب إفريقيا، نتيجة حملة قامت بها وأدّت إلى إنشاء تحالف اغترابي لمساعدة لبنان من كلّ أنحاء العالم، مؤلّف من لبنانيّين ومتحدّرين من أصل لبناني، تتقدّمهم شركتا "Aspen Pharmacare" المملوكة من الجنوب إفريقي من أصل لبناني ستيفن سعد، و"CMA-CGM" للشحن المملوكة من عائلة سعادة اللّبنانيّة، اللّتان قدّمتا ​الأدوية​ وعمليّة شحنها بدرجات حرارة مناسبة إلى مرفأ و​مطار بيروت​".

وأشارت السفارة إلى أنّ "الشحنة الثانية ستصل أيضًا إلى لبنان من بروكسل وتحتوي 63000 حبّة من أدوية معالجة سرطان الدم (Leukemia)، و64,731 جرعة من أدوية بنج وتخدير، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عن طريق الشحن البحري تقدمة شركة "CMA-CGM".

وبيّنت أنّ "هاتين الشحنتين اللتين أرسلتا إلى ​وزارة الصحة العامة​ في لبنان، ستوفّران جرعات بنج وتخدير تكفي لإجراء أكثر من 100 ألف عمليّة جراحيّة، سيتمّ توزيعها على المستشفيات اللبنانية الّتي تشهد نقصًا حادًّا في أدوية البنج والتخدير".

كما ذكرت أنّ "حملة جمع وإرسال الأدوية مجانيًّا أدارها سفير لبنان في جمهورية جنوب إفريقيا قبلان فرنجية، مع قنصل لبنان الفخري في ​مدغشقر​ ميشال عازار، الكنيسة المارونية في جنوب إفريقيا، وبدوي أبروزي، بمساهمة شركات CMA-CGM ،Trinity Pharma ،ASPEN Pharmacare، AIEC Forwarding MidExpress ،CEVA بالإضافة إلى شركة Net Logistics في لبنان".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الأميركية تعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا
  • قطع أوتوستراد عدلون مقابل مسجد النبي ساري منذ بعض الوقت احتجاجًا على تردي الوضع الاقتصادي تتمة...
  • مصادر أمنية لـ"الجديد": الهدف من الاجراءات في محيط الطيونة هو التأكيد بأن الأمن خط أحمر و ليس بهدف خلق الذعر بين الناس
  • وسائل إعلام إسرائيلية: منفذ عملية إطلاق النار صباح اليوم في سلوان بالقدس يبلغ من العمر 13 عامًا