لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,456 مشاهدة
A+ A-

لمناسبة عيد الاستقلال الـ78، وجه قائد الجيش العماد جوزاف عون أمر اليوم الآتي نصه إلى العسكريين:

أيها العسكريون
في ظل تزاحم الأزمات والتحديات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمعيشية، تمرّ ذكرى الاستقلال محمّلة بالآلام والآمال. آلام الأوضاع التي نمرّ بها وآمال بالخروج من الأزمة وتجاوزها ليعود لبنان إلى وضعه الطبيعي.

أيها العسكريون
إن ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بالمؤسسة العسكرية هي النتيجة الحتمية لأدائكم وتضحياتكم وجهودكم في وأد الفتن والحفاظ على السلم الأهلي، لأنكم على مسافة واحدة من كلّ الأفرقاء، وتشكلون النقطة الجامعة التي يلتف حولها جميع اللبنانيين.

أيها العسكريون
إن التصدي للعدو الإسرائيلي ومواجهته من خلال الجهوزية واليقظة على الحدود جنوباً، وملاحقة الخلايا الإرهابية والقضاء عليها، وانتشاركم على الحدود الشمالية والشرقية للحد من عمليات التهريب، إضافة إلى تشعب مهماتكم بحفظ الأمن في الداخل والمساهمة في حماية الأمن المعيشي والإنمائي، كل هذا رسّخ دعائم الاستقلال فكنتم على قدر المسؤولية الوطنية الكبرى الملقاة على عاتقكم.
 

أيها العسكريون
إن صيغة العيش المشترك تصونها العقول الواعية والعيون الساهرة، كما أنّ ديمومة الاستقلال تحميها دماء الشهداء والجرحى وإرادتكم الصلبة. كونوا كما عهدتكم مهما اشتدت الصعاب رجالًا أشداء أوفياء لقسمكم مخلصين لوطنكم.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: وزير الأمن يقطع زيارته الخاصة إلى الولايات المتحدة وسيعود الليلة
  • الصمم ليس نقمة.. ميريام طالبة وردية صنعت عالمها الخاص بصالون صغير وتجربة تمثيل وجذبت جمهور التيك توك لتعلمهم لغة الإشارة! (فيديو) تتمة...
  • خبير إقتصادي: هناك مضاربة على سعر الصرف ومن الطبيعي وجود التقلّبات ولا يمكن التكهّن بقرارات المركزي! تتمة...
  • ارتفاع عدد قتلى هجوم القدس الى 8 .. وأحد مسعفي نجمة داود الحمراء: لم أرى مثل هذه المشاهد من قبل، عملية مرعبة