لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
710 مشاهدة
A+ A-

عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب عاصم عراجي وحضور وزير الصحة الدكتور فراس ابيض والنواب: قاسم هاشم، فادي علامة، بلال عبدالله، أمين شري ومحمد القرعاوي. كما حضر رئيس اللجنة التنفيذية للقاح كورونا الدكتور عيد عازار.
 
عراجي
إثر الجلسة، قال النائب عراجي: "عقدت لجنة الصحة اجتماعاً اليوم في حضور وزير الصحة الدكتور فراس الابيض، وبحثنا في موضوع زيادة الاصابات بالكورونا، والوزير أكدّ ضرورة جهوزية المستشفيات اذ ارتفعت الاصابات بالكورونا، ونعرف أنّ معالي الوزير حاول خلال الفترة الماضية أن يرفع الجهوزية. هناك 913 سريراً منها 369 عناية، نسبة الإشغال كانت 76 بالمئة وهي نسبة عالية وتدعو للقلق. والمفروض أن تتشدد الاجراءات الوقائية لأنّها تخفف من نسبة الإصابات والدخول إلى المستشفيات، حتى أنّ الملقحين يجب أن يتخذوا الاجراءات الوقائية".

وذكر أنّه "في السنة الماضية بعد فترة الأعياد، ارتفعت الإصابات والمعدل بين 1600 و1900 حالة، لا نريد أن نصل إلى ما وصلنا إليه السنة الماضية. صار هناك نوع من التفلت، وتمنينا على معاليه وعلى كل الوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة السياحة وكذلك وزارة الداخلية أن تتشدد ويتم تطبيق التدابير الوقائية. لدينا عدد كاف، من اللقاحات ووصل عدد الملقحين إلى 150 ألف الاسبوع الماضي وهذا رقم جيد، وعلينا أن نستمر هكذا ولا حجة لعدم التلقيح. لا نريد أن يحصل معنا كما حصل السنة الماضية لتفشي الإصابة بالكورونا، وليس لدينا القدرة أن نواجه الكورونا، واللقاحات موجودة".
 
وعن موضوع الأدوية، لفت عراجي إلى أنّه "تطرقنا إلى الموضوع"، مشيراً إلى أّنه "هناك أدوية مفقودة، وبعض الادوية المتعلقة بالامراض السرطانية او المستعصية هناك كمية قليلة منها. طلبنا من الوزير أن يتشدد مع شركات الادوية التي ليس لديها حجة بألا توزع الادوية في السوق. الادوية ما تزال مفقودة ونريد أن تتوفر في أسرع وقت والمفروض أن يتدخل مجلس الوزراء".

وختم مطالباً بـ "إيجاد حل لتمويل القطاع الصحي"، متمنياً على "الناس أن تلتزم بالاجراءات في فترة الاعياد، وأقول أنّ لدينا نقصاً في الجسم التمريضي، زهاء ألفي ممرض وممرضة تركوا عملهم في المستشفيات".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • السيد نصرالله : خلال الأيام القليلة المقبلة هناك أحداث في فلسطين قد تؤدي إلى إنفجار
  • نصر الله: لبنان قادر على أن يكون دولة غنية بالنفط والغاز ونحن ندعو للدولة الغنية وعليه فإن لبنان القوي هو لبنان الغني
  • إصابة شخص بجروح حرجة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهـ.ابية في جرود عرسال تتمة...
  • نصر الله: انتصار عام 2000 هو أهم إنجاز في التاريخ المعاصر وهو انتصار لا غبار عليه وقوبل بافتخار عربي وإسلامي ووطني