لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,014 مشاهدة
A+ A-

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، أن يكون الطقس غداً ماطراً مع سيول وعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ100 كلم/س شمال البلاد.
 
وجاء في النشرة الآتي:
 
- الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس بحيث سيشهد انفراجات واسعة اليوم الاحد ليعود فيتعمق شرقاً تحت تأثير كتلة هوائية أشد برودة تعيد إليه النشاط اعتباراً من فجر غد الاثنين مع أمطار غزيرة وسيول  وعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ 100 كلم/س شمال البلاد. 
 
نحذر من تطاير اللوحات الاعلانية وحدوث سيول نتيجة الامطار الغزيرة يوم غد، ومن ارتفاع موج البحر. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الاول ما بين 13 و 21 درجة مئوية).
 
- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم جزئياً إلى غائم احياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل و ارتفاع بسيط على الساحل، مع تساقط أمطار متفرقة خاصة جنوب البلاد ورياح شديدة خاصة في المناطق الشمالية لتقارب الـ 90 كم/س، ومن المتوقع ان يشهد الطقس انفراجات واسعة خلال النهار، كما نحذر من تكون الجليد على الطرقات في المناطق الداخلية والجبلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى. يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الإثنين: غائم إجمالاً مع درجات حرارة متدنية دون معدلاتها الموسمية وامطار متفرقة تكون غزيرة خاصة في المناطق الشمالية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 100 كم/س ويرتفع موج البحر لحدود الـ 5 أمتار. (نحذر من تشكل السيول على الطرق، ومن تطاير اللوحات الإعلانية وارتفاع موج البحر)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ 1500م ويتدنى مستوى تساقطها ليلامس 1200م مع بقاء ظهورالضباب الكثيف على المرتفعات.

الثلاثاء:غائم مع بقاء درجات الحرارة متدنية وتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احياناً مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد في المناطق الشمالية لتصل إلى 70 كلم/س صباحاً. تتساقط الثلوج على ارتفاع يقارب الـ 1500متر و مافوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحيانا مع بقاء درجات الحرارة متدنية ودون اي تعديل يذكر مع تساقط امطار متفرقة. تتساقط الثلوج على ارتفاع يقارب الـ 1500متر وما فوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات. 
 
- درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل  صور 11 الى 18 درجة، على الجبال من 6 إلى 11 درجة وفي الداخل من 6 إلى 9 درجات
 
- الرياح السطحية: جنوبية سرعتها بين 45 و 70كلم/س وتصل شمال البلاد لحدود الـ 90 كلم/س
 
- الانقشاع: متوسط، يسوء أحياناً
 
- الرطوبة النسبية على الساحل: بين  40 و 65%
 
- حال البحر: هائج الى عاصف غداً

- حرارة سطح الماء: 21 درجة
 
- الضغط الجوي: 762 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 06,38 

- ساعة غروب الشمس: 16,32  

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد